العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان من أشرفية صحنايا يشتكون لحاق الاتصالات بالكهرباء عند مغادرتها 

اشتكى عدد من أهالي منطقة “بناية الكويتي” في أشرفية صحنايا بريف دمشق لتلفزيون الخبر من انقطاع الاتصالات الأرضية بشكل تام عند انقطاع الكهرباء.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر إن: “الاتصالات الأرضية لدينا تابعة لمقسم سبينة وعند انقطاع الكهرباء تنقطع أيضاً الاتصالات الأرضية وبالتالي ينقطع الإنترنت وعند السؤال أجابوا لا يوجد بطاريات لتغذية الاتصالات الارضية علماً أن الوعود بالحل لها أكثر من سنة”.

وأفاد مدير اتصالات ريف دمشق بالشركة السورية للاتصالات حسين عويتي لتلفزيون الخبر بأن “المشكلة عمرها 15 يوماً وليس سنة حيث أن عمر البطاريات الفني لدينا انتهى 100%”.

وتابع “رفعنا آلية الشراء للإدارة المركزية وتم تخصيصنا بالاعتماد ووصلتنا الموافقة والأسبوع القادم ستكون البطاريات الجديدة بالخدمة”.

وأضاف “عويتي” أن “وضع الكهرباء لا يسعفنا بإعطاء الوقت الكافي لشحن البطاريات ما يؤدي لخسائر مالية وفنية كبيرة، فعمر البطاريات نتيجة الوضع الكهربائي لا يتجاوز 25% من عمر تخديمها الطبيعي والمشكلة عامة حيث نفس الاشكال مع وحدات الأونو بصحنايا ومخيم الوافدين ومعربا وغيرها”.

يذكر أن قطاع الاتصالات سواء الأرضية أو الخلوية أو الإنترنت تأثر بشكل كبير من زيادة التقنين الكهربائي في عموم سوريا ونقص وسائل الطاقة عدا عن حالة القطع “المقصودة” خلال فترة امتحانات الثانوية العامة وذلك دون وجود أي حلول من المعنيين.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى