العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان قرية حرف بنمرة في ريف بانياس يشتكون انقطاع المياه الطويل عنهم

اشتكى عدد من سكان قرية حرف بنمرة في ريف بانياس عبر تلفزيون الخبر عدم وصول المياه إليهم وانقطاعها الطويل عنهم.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر: أن “معاناتنا مع انقطاع المياه الطويل عن قريتنا مرير وقديم، حيث يصل انقطاعها إلى أسبوع وأكثر”.

وأضاف المشتكون: “قمنا بتقديم العديد من الشكاوى لمؤسسة مياه بانياس ولكننا لم نحصد سوى الوعود على تحسن وضع المياه التي لم يتحقق منها أي شيء إلى الآن”، مؤكدين أن “وضع المياه في القرية على حاله ولم يتغير أبداً”.

وذكر المشتكون أن “أغلب سكان القرية يشترون المياه من أصحاب الصهاريج والآبار الإرتوازية، إلا أن البعض منهم غير قادر على شراء المياه باستمرار نتيجة التكاليف الباهظة وتدهور الأوضاع المعيشية”.

وتابع المشتكون بالقول: “طالبنا بإنشاء خزان مياه للقرية، لأن اعتمادنا الحالي على خزان قرية دير البشل الذي لا يسد حاجتنا من المياه ولا يكفينا” مبينين أن “المياه لا تأتي إلى القرية سوى ساعة واحدة فقط، وهذه المدة القصيرة لا تكفي لامتلاء خزانات منازلنا بالمياه”.

وأشار المشتكون إلى أن “هناك حارة في قريتنا لا يوجد فيها شبكة للمياه إطلاقاً”.

بدوره أوضح مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر: أن ” المنازل المرتفعة أعلى الخط في قرية حرف بنمرة بريف بانياس هي التي تعاني فقط من عدم وصول مياه كافية أحياناً وسيتم فصلها في أقرب فرصة ممكنة عن أسفل القرية وحل هذه المشكلة”.

يُذكر أنه في وقتٍ سابق، اشتكى عدد من الأهالي في قرى ريف القدموس والشيخ بدر وبانياس ومنطقة الخوالي عبر تلفزيون الخبر شح المياه وانقطاعها الطويل عنهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى