العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان قرية بصرمون في طرطوس يشتكون عدم التزام سائقي السرافيس بالوصول إلى قريتهم

اشتكى عدد من سكان قرية بصرمون التابعة لناحية العنازة في ريف بانياس عبر تلفزيون الخبر، عدم التزام أصحاب السرافيس بالوصول إلى القرية.

وبيّن المشتكون لتلفزيون الخبر أن “السرافيس العاملة على خط قرية بصرمون تمر بقريتي التون الجرد والفروخية، إلا أن أصحاب السرافيس لا يلتزمون بالوصول إلى نهاية الخط أي إلى قرية بصرمون”.

وذكر المشتكون أن “محافظ طرطوس قام بزيارة القرية منذ مدة وجيزة ودشّن المدرسة فيها، حينها قمنا بتقديم شكوى له بخصوص هذا الأمر” مردفين أنه “بعد الزيارة بيومين وجّه المحافظ كافة السرافيس للوصول إلى القرية، علماً أن أصحاب السرافيس لم يلتزموا بذلك منذ سنوات “.

وأردف المشتكون أن “أصحاب السرافيس اعترضوا على القرار، وقاموا بالتوقف عن العمل منذ أكثر من شهر، والقرية إلى الآن لا يصلها السرافيس”.

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس المختص بقطاع النقل القاضي حسان ناعوس لتلفزيون الخبر إنه “يتم البحث حالياً ما بين المجتمع المحلي لقرية بصرمون وبلدية العنازة حول تأمين سرفيسين ليصلوا بشكل دائم إلى القرية وتخديم الأهالي فيها”.

وأكد ناعوس أنه “يوجد سرفيس واحد يعمل على خط القرية، ويتم العمل على رفد الخط بسرفيس آخر للعمل أثناء النهار، بحيث يصل السرفيسين إلى قرية بصرمون بأوقات متفاوتة من النهار”.

وأفاد ناعوس أنه “ينطلق 3 سرافيس من قرية بصرمون إلى بانياس صباح كل يوم وذلك للعمل على خط بانياس – اللاذقية، ليعودوا إلى قرية بصرمون عند المساء”.

يذكر أن قرى ريفي طرطوس و بانياس تعاني أزمة نقل جراء تسرب السرافيس أو عدم التزامها بالعمل على خطوطها أو جراء النقص في السرافيس المخدمة لخطوط الريف .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى