العناوين الرئيسيةمحليات

سكان قرية العوينية في ريف طرطوس يشتكون رداءة الخبز والتلاعب بوزن الربطة

اشتكى عدد من أهالي قرية العوينية في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر من رداءة رغيف الخبز بالإضافة إلى التلاعب بوزن الربطة وبيعها بسعر مرتفع.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع رداءة الخبز الذي يتم إنتاجه من المخبز الخاص في قرية بملكة قديمة ومريرة” مضيفين أن “الخبز المنتج لا يمكن أن يقال عنه خبز، ولا يصلح للاستهلاك أبداً”.

وبيّن المشتكون أن “تقصير المخبز الآلي في عمله لا يطاق، ولم يكتفوا بسوء إنتاج رغيف الخبز، بل تعداه إلى تلاعبهم بوزن الربطة حيث يصل وزنها إلى 800 غرام، بالإضافة إلى بيعهم الربطة بسعر 200 ليرة”.

May be an image of indoor

وأضاف المشتكون أنه “تقدمنا بعدة شكاوى إلى بعض المعنيين بالمحافظة حول رداءة خبز المخبز الخاص في قرية بملكة، حينها تم تغريم المخبز بمبلغ مالي، وعلى إثرها شهدنا تحسن في إنتاج الخبز إلا أنه لم يدم سوى أيام معدودة، وبعدها عادت حليمة لعادتها القديمة”.

وذكر أحد المشتكين أنه “في إحدى المرات وعند شرائي ربطة خبز من المخبز الخاص في قرية بملكة وجدت حشرة في أحد الأرغفة، وكان الخبز حينها معجّن ولا يصلح للاستهلاك”.

بدوره أوضح مدير عام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس يوسف حسن لتلفزيون الخبر أنه “تم تنظيم عدة ضبوط بحق المخبز الآلي الخاص في قرية بملكة خلال هذه الفترة” مردفاً أن “الضبوط كلها مخالفات تتعلق بسوء إنتاج الرغيف والتلاعب بالوزن”.

May be an image of 1 person, sitting and indoor

وأشار حسن إلى أنه “في حال لم يلتزم المخبز بالتعليمات والإنتاج الجيد سيتم إلغاء ترخيصه وإغلاقه، علماً أنه منذ فترة وهو تحت مراقبتنا” مبيناً أن “كل الضبوط التي نظّمت بحقه تم تحويلها إلى القضاء المختص”.

وذكر حسن أنه “سيتم الاستمرار في تنظيم الضبوط بحق المخابز المخالفة لا سيما مخبز بملكة، حتى حل كل المشاكل بشكل تام”.

يُذكر أن قرى بملكة والعوينية والعليقية وبسماقة وقسم من قرية بيلة في ريف طرطوس تتزود بالخبز من الفرن الآلي الخاص في قرية بملكة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى