العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان قرية “الطريف” بدير الزور يشتكون قلة كمية الخبز المخصصة لقريتهم

اشتكى عدد من سكان قرية الطريف في الريف الغربي لمحافظة ديرالزور عبر تلفزيون الخبر، من قلة كمية الخبز المخصصة لهم والتي لاتتناسب مع عدد سكان القرية.

وشرح أحد السكان المشتكين عبر تلفزيون الخبر: أن “تعداد سكان قرية الطريف التابعة لناحية الشميطية يبلغ أكثر من ٦٠٠٠ نسمة، وتم تخصيصنا من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ب٢٧٠ ربطة خبز باليوم وهذا العدد لا يتناسب مع عدد سكان القرية”.

وبين المشتكي، أن “قسم من أهالي القرية يستطيعون تأمين الخبز عند التوزيع والقسم الأكبر لا يستطيعون تحصيل حاجتهم منه “يوم ناكُل خبز ويوم مابناكُل”.

Image may contain: one or more people and people standing

وأوضح المشتكي “أنا لدي١٠ أبناء ويتم تخصيصي بربطتين من الخبز واللي عندو ٤ أشخاص أيضاً يخصص بربطتين من مادة الخبز وهذا العدد يعتبر قليل جداً ولايكفي حاجتنا اليومية من الخبز”، موضحاً بأن “العائلة التي يتألف عدد أفرادها من ٤ أشخاص يتم تخصيصها بربطتين من الخبز مثلها كمثل العائلة التي يبلغ عدد أفرادها ٦ أو ١٠ أفراد “.

وأكد المشتكي، أن “توزيع الخبز يتم عن طريق معتمد وعندما تواصلنا معه أخبرنا أن الكمية المخصصة له من فرن الشميطية هي 270 ربطة ولا يستطيع أن يحصل على كميات إضافية”.

ومن جانبه رد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بديرالزور على الشكوى المقدمة عبر تلفزيون الخبر بهذا الخصوص: أن “أهالي قرية الطريف يتم تخصيصهم ب(450) ربطة خبز من مخبز الشميطية كل ربطة فيها ٧ أرغفة بوزن (1100)غ”.

Image may contain: 2 people, people sitting and indoor

وأشار الهزاع، أنه “سيتم متابعة وضع أهالي قرية الطريف بما يتعلق بكميات مادة الخبز المخصصة في أول اجتماع للجنة المختصة بذلك وفق الإمكانيات المتوفرة”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى