العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في قرية “حكر سمكة” بطرطوس يشتكون عدم وجود شبكة للصرف الصحي

اشتكى عدد من سكان قرية حكر سمكة التابعة لبلدية ميعار شاكر في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود شبكة للصرف الصحي في القرية.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “حارتهم بيت الكويس في قرية حكر سمكة تفتقد لوجود شبكة صرف صحي، واعتمادهم فقط على الجور الفنية التي امتلئ معظمها وتسبب بانتشار الروائح الكريهة والحشرات”.

وذكر المشتكون أن “معظم القرية فيها شبكة للصرف الصحي ومنذ مدة طويلة”، مردفين أنه “قمنا بتقديم عدة شكاوى للمعنين بهذا الأمر، إلا أننا لم نحصل على نتيجة تذكر”.

بدوره أوضح رئيس مجلس بلدة ميعار شاكر المهندس صلاح كناج، لتلفزيون الخبر أن “أغلب القرى التابعة لبلدة ميعار شاكر والتي يوجد بها مخطط تنظيمي منفذ فيها شبكة للصرف الصحي”.

وبين “كناج” أن “70 % من قرية حكر سمكة يوجد بها شبكة للصرف الصحي ومنفذة”.

وأضاف أن “هناك قسم بالقرية تم الانتهاء من دراسة مشروع الصرف الصحي له، وطالبنا باعتمادات لتنفيذه”، لافتاً إلى أن “حارة بيت الكويس يوجد بها 7 منازل بيوت فقط، إلا أنها ستوضع مع أي مشروع جديد لتخديمها”.

وأردف كناج أنه “إذا تبقى أموال من الموازنة الذاتية للبلدية سنقوم بتنفيذ المشروع، إلا أن الاعتماد الدائم بمشاريعنا على الموازنة المستقلة للمحافظة، حيث قمنا خلال هذا العام على إصلاح الطرق وتزفيتها”.

يُشار إلى أن مشروع تمديد شبكة للصرف الصحي في حارة بيت الكويس بقرية حكر سمكة في ريف طرطوس سيتم تنفيذه مع بداية العام المقبل، بحسب ما أكد رئيس البلدية.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى