العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في قرية التون المرقب ببانياس يشتكون انقطاع المياه الدائم وضعف التيار الكهربائي

‏‪
اشتكى عدد من أهالي قرية التون المرقب التابعة لناحية تالين في منطقة بانياس بمحافظة طرطوس عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه الدائم عنهم، بالإضافة إلى ضعف التيار الكهربائي.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع انقطاع المياه الدائم عن منازلنا مرير، منذ سنتين ونحن نقوم بشراء المياه لسد احتياجنا منها، إلا أن هناك صعوبات كبيرة في تأمينها سواء أكان من ناحية المواصلات وتأمين مادة المازوت أو تكاليفها الباهظة”.

وبيّن المشتكون أن “حارتنا تسمى (سليطة) وهي تقع على أطراف قرية التون المرقب، وفيها نحو 30 منزلاً وكلها تعاني من انقطاع المياه وضعف التيار الكهربائي، حتى أن لمبات الإضاءة في منازلنا لا تعمل بسبب الضعف، حيث أن جل أجهزتنا الكهربائية معطلة نتيجة ذلك”.

وذكر المشتكون أنه “خلال موسم الشتاء نقوم بجمع مياه الأمطار بخزانات لاستخدامها في موسم الصيف بسبب شح المياه الذي نعاني منه”.

بدوره، قال مدير عام مؤسسة مياه طرطوس المهندس عيسى حمدان لتلفزيون الخبر أن “قرية التون المرقب تتغذى بالمياه من مشروع نبع صالح، حيث أن هذا المشروع عبارة عن 3 محطات ضخ كان يعمل على الديزل، ولكن مع بداية العام الحالي تم تخصيصه بخط كهربائي مستقل ودائم التغذية مما ينعكس إيجاباً على ضخ المياه للمواطنين”.

وأشار حمدان إلى أن “هناك حارة صغيرة في قرية التون المرقب تتغذى من خط جر القدموس، حيث أنه موصول أيضاً بخط كهربائي دائم ويضخ المياه بشكل مستمر”.

وذكر حمدان أن “قطاع المنطقة المذكورة واسع كان يعاني سابقاً من مسألة المياه بسبب صعوبة تأمين مادة المازوت لمحطات الضخ، بالإضافة إلى حصول أعطال فيها، حيث كانت تأتي المياه إلى تلك القرى كل 10 – 15 يوم، أما حالياً فأصبحت تأتيهم المياه كل 5 – 6 أيام فقط”.

وأفاد حمدان “أنه إذا كان هناك مشكلة فستكون فردية وسيتم العمل على معالجتها وحلها إن وجدت”.

من جهته، أكد رئيس قسم كهرباء منطقة بانياس محسن رقية لتلفزيون الخبر أن “قرية التون المرقب مخدمة بالكهرباء والمحولات بشكل جيد، وإن كان يوجد ضعف بالتيار الكهربائي فإنه سيكون مقتصر على حي أو حارة بالقرية فقط”.

وأشار رقية إلى أنه “سنقوم بحل المشكلة عند معرفتنا بالمنطقة التي تشهد فيها ضعف بالتيار، وذلك باستبدال محولة أو تخفيف حمولة عن المخرج، بالإضافة إلى حلول فنية أخرى”.

يُذكر أنه في وقتٍ سابق، اشتكى عدد من أهالي قرية التون المرقب عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه الطويل عنهم وقلة تزويدهم بها.

وتعتبر قرية التون المرقب في منطقة بانياس من قرى القطاع الشرقي، التي تضم قرى التون المرقب والغنصلة والفروخية وكعبية عمار وبصرمون والعليقة وفاسان والشكير وبيت حبيب.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى