العناوين الرئيسيةمحليات

سكان في صافيتا يشتكون مشاكل في الكهرباء ومدير كهرباء طرطوس: تأخر الإصلاح بسبب نقص المحروقات

اشتكى عدد من سكان مدينة صافيتا وقرية المصطبة التابعة لناحية حمين في منطقة الدريكيش بريف طرطوس لتلفزيون الخبر انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وضعفه وانقطاعه المتكرر عند الوصل.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع انقطاع الكهرباء المتكرر خلال ساعة الوصل مرير جداً،لأنه عند وصل التيار لا يعمل أي شيء لدينا بسبب ضعفه الشديد”.

وذكر مشتكون من قرية المصطبة أن “التيار الكهربائي عندما يصل إلينا يكون ضعيف جداً ولنا 7 أيام على هذا الوضع، حتى أن ضوء الغرفة لا يضيىء ولا نستطيع شحن موبايلاتنا، بسبب شدة ضعف التيار، علماً أن هذه الحالة تلازمنا دائماً في فصل الشتاء”.

وأشار المشتكون إلى أن “هناك خطوط في القرية يصل إليهم التيار قوي جداً، الأمر الذي يتسبب في حدوث أعطال بالأجهزة الكهربائية والالكترونية في المنازل”.

وذكر المشتكون أنه “تقدمنا بعدة شكاوي عن كثرة الأعطال في الشبكة الكهربائية لمؤسسة كهرباء الدريكيش وصافيتا، إلا أنه لم نحصل على أي نتيجة تذكر، ولا أحد يجيب علينا إطلاقاً”.

بدوره، أوضح مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لتلفزيون الخبر أن “التأخر في إصلاح الأعطال بالشبكة الفرعية، بسبب عدم توفر مادة المازوت وصعوبة تأمينها لآليات الورش والصيانة، بالإضافة إلى الرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية”.

وذكر منصور أنه “في ظل هذه الظروف القاسية كانت الأولوية في إصلاح الأعطال لخطوط التوتر المتوسط، إلا أن أعطال الشبكة الفرعية ستتم معالجتها تباعاً”.

يُشار إلى أن وضع التيار الكهربائي في محافظة طرطوس مترد جداً،حيث تصل فترة الانقطاع إلى 5 ساعات ونصف قطع.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى