العناوين الرئيسيةفلاش

سكان في ريف حمص الغربي يشتكون عدم وجود خدمة الانترنت.. “الموعود مو محروم”

اشتكى عدد من سكان قرى اللويبدة – أم الدوالي – أم الميس بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود خدمة الانترنت في الشبكة الهاتفية، و تأخر تنفيذ مشروع الكبل الضوئي.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر “بعد عدة مراجعات للمقسم في بداية عام ٢٠١٩، قالوا سوف يتم المباشرة بمشروع الكبل الضوئي، لتخديم قرى ام الدوالي و اللوبيدة و ام ميس و بزنايا”.

و أضاف المشتكون “و فعلاً باشروا بالمشروع، و حفروا الزفت و الطرقات، و على أساس خلال شهرين تكون الخطوط الجديدة مركبة، و لكن أصبحنا بنهاية عام 2020 و المشروع لم يستكمل بعد “.

و تابع المشتكون ” الفكرة بالموضوع أن عدد طلاب الجامعة بالقرى المذكورة أكتر من ٢٥٠ طالب جامعي، و طلاب المدارس أكتر من ١٢٠٠ طالب، و نحن بحاجة ماسة للانترنت بدراستنا”.

و أردف المشتكون “و نتكلف مبالغ “مرعبة” لأننا نعتمد على باقات شبكة سيريتل و MTN، و خصوصاً بالفترة الماضية، و التي كانت معتمدة على التعليم عن بعد”.

من جهته قال مدير فرع شركة الاتصالات بحمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر إنه “بالنسبة لعدم تحويل مشتركي قريتي ام الميس و أم الدوالي إلى الوحدة الضوئية، و التي تتبع لمركز حديدة حاليا”.

و أضاف المهندس جودا :”تم تركيب وحدة ضوئية في قرية ام الدوالي بسعة ألف رقم، و من المقرر تخديم قرى أم الميس و ام الدوالي و بزنايا من هذه الوحدة “.

و أوضح المهندس جودا أنه “تم إحصاء عدد المشتركين القائمين في هذه القرى، و تبين وجود 365 اشتراك هاتفي و حوالي 100 اشتراك ADSL، و عدد بوابات الانترنت لا تكفي لتحويل المشتركين القائمين حاليا “.

وأضاف جودا ” و بالتالي لا يمكن إجراء عملية التحويل حاليا “مبيناً أنه “يتم التنسيق مع الإدارة العامة في دمشق، من أجل تأمين كروت بوابات تكفي على الأقل للمشتركين القائمين”.مؤكداً أنه “سيتم التحويل فور تأمين الكروت المطلوبة”.

و أوضح مدير فرع شركة الاتصالات بحمص أنه”بالنسبة لقرية اللوبيدة، يتم التنسيق مع الإدارة العامة لتأمين وحدة ضوئية، من خلال المشاريع القادمة لتوسيع الخدمة فيها “.
تجدر الإشارة إلى أن سكان قرية اللوبيدة، يعانون من تعطل معظم الخطوط الهاتفية المخدمة بشبكة هوائية، و بشبكة أخرى لاسلكية من مركز حديدة، ويبقون على أمل الوعد بأن تخدم القرية بوحدة ضوئية و” الموعود مو محروم”.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى