من كل شارع

سكان في بلدة دوير الشيخ سعد بطرطوس يشتكون انقطاع الهاتف الأرضي والانترنت

اشتكى عدد من سكان بلدة دوير الشيخ سعد في محيط طرطوس عبر تلفزيون الخبر انقطاع خدمة الهاتف الأرضي والإنترنت لديهم لساعات طويلة.

وأوضح المشتكون أن “معاناتنا مع انقطاع الهاتف الأرضي والانترنت مريرة وتفاقمت خلال الفترة الأخيرة، حيث أصبح الانقطاع لساعات طويلة، ولم نلمس أي حل لهذه المشكلة من قبل المعنيين عن هذا الأمر”.

وذكر المشتكون أنه “عندما تنقطع الكهرباء خلال عشرة دقائق ينقطع الهاتف الأرضي ومعه الإنترنت، حيث كان ذلك يحدث ليلاً في أغلب الأوقات، أما حالياً أصبحت خدمة الهاتف الأرضي والانترنت تنقطع عنا ليلاً ونهاراً، ولم يعد الأمر يحتمل أبداً”.

بدوره قال مدير عام فرع شركة الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر إن “الوضع الحالي لخدمة الهاتف الأرضي والإنترنت وانقطاعها في بلدة دوير الشيخ سعد هو ذاته في العديد من الوحدات الضوئية بالمحافظة”.

وبيّن ونوس أن “سبب توقف خدمة الهاتف الأرضي والانترنت عند انقطاع الكهرباء، هو عدم توفر الوقت الكافي لشحن البطاريات في الوحدات المذكورة نتيجة الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي”.

وأشار ونوس إلى أن “هناك طاقة شمسية في بلدة دوير الشيخ سعد لأجل خطوط الهاتف والإنترنت، إلا أنه حتى بطاريات الطاقة لم تعد تشحن، وعمرها الزمني انتهى ويلزمها تبديل وتغيير، وهذه المشكلة موجودة في 18 موقع بالمحافظة”.

وأضاف ونوس أنه “قمنا بمخاطبة الإدارة العامة بهذا الأمر، وموعودين على حل هذا الموضوع وذلك عندما تتوفر الإعتمادات لديهم خلال الفترة القادمة”.

يُذكر أنه اشتكى في وقتٍ سابق عدد من المواطنين في محافظة طرطوس عبر تلفزيون الخبر الانقطاع المستمر لخدمة الهاتف الأرضي عند انقطاع التيار الكهربائي وسوء خدمة الانترنت .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى