العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان عدة قرى بريف حمص يشتكون عدم توفر وسائط النقل

اشتكى عدد من سكان قرى الذهبية و الزعفرانة والسنديانة بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، صعوبة تأمين وسائط نقل تقلهم إلى مدينة حمص، عبر خط شين حمص.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن سكان قرى الذهبية والزعفرانة والسنديانة التابعة لناحية شين، طلابنا محرومون من الذهاب إلى الجامعات، بسبب عدم وجود وسائط نقل تقلهم إلى المدينة”.

وأضاف المشتكون “علماً أنه يوجد ثمانون سرفيس مسجلين على خط شين، ولكن القسم الأكبر منهم لا يعمل على الخط، بل يعملون عقود وما شابه “مشيرين إلى أن “جميع السرافيس التي تنطلق من شين إلى حمص ممتلئة بالركاب”.

و تابع المشتكون، “وبالتالي لا نستطيع الركوب فيها، وبشكل يومي نقف على قارعة الطريق دون جدوى، فالوضع مأساوي ويحتاج معالجة سريعة”، لافتين إلى أنهم “تواصلوا مع الجهات المعنية ولكن بلا جدوى”.

من جهته قال المهندس تمام السباعي عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية و النقل بمحافظة حمص لتلفزيون الخبر: “بالنسبة لمشكلة خط نقل شين – حمص وحالة الازدحام الشديد في حركة الركاب تم اتخاذ عدة قرارات”.

وأضاف المهندس السباعي “وهي: إلزام 15 سرفيس بالعودة يومياً، في ساعات الذروة الصباحية، من حمص إلى شين فوراً، حتى لو لم يتوفر ركاب من حمص إلى شين، و يوم الأحد بعودة عشرين سرفيس”.

و تابع السباعي، “و في يوم الخميس، إلزام عودة عشرين سرفيس، من شين إلى حمص، في أوقات ذروة عودة الركاب من حمص إلى شين عند الظهيرة”.

وأوضح السباعي أنه “تم الموافقة على نقل سيارة “يامن قاسم” من خط حمص- دمشق إلى خط حمص – شين و العمل على الخط المذكور كون السيارة شبه بولمان و قادرة على نقل عدد اكبر من الركاب وحل للقرى المجاورة على خط حمص – شين”.

وأضاف عضو الكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية و النقل بمحافظة حمص، “كما سيتم مخاطبة وزارة الإدارة المحلية رسمياً، لتزويد بلدية شين بباص نقل داخلي”.

و بين المهندس السباعي أن “هذه القرارات جاءت بعد اجتماع خاص، تم فيه مناقشة الشكوى المذكورة، بخصوص إيجاد حلول لمشكلة خط شين و القرى المجاورة (الذهبية والزعفرانة و السنديانة)، بمشاركة كل الجهات المعنية” لافتاً إلى أنه “ستطبق خلال يومين من تاريخه”.

تجدر الإشارة إلى أنه اتخذ مؤخراً في محافظة حمص إجراءات مشددة، لضبط عمل خطوط السير العاملة بين المدينة والريف من وإلى الكراجين الشمالي و الجنوبي، وفق آلية بالتعاون قيادة الشرطة و الوحدات الإدارية و هيئات الخطوط و لجنة المحروقات المركزية.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى