العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان شارع 9 في حي السبيل بحمص يشتكون انقطاع الكهرباء

اشتكى عدد من سكان شارع الزبير بن عبد المطلب في حي السبيل بمدينة حمص عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن أهالي شارع الزبير بن عبد المطلب رقم 9 في حي السبيل قرب مدرسة حسن الكردي، نعاني انقطاع التيار الكهربائي عن منازلنا، من يوم الجمعة الماضي ما تسبب أيضا بانقطاع المياه”.

وأضاف المشتكون “بعض المنازل يصلها التيار الكهربائي، ومنازل أخرى مقطوعة عنها، حتى في نفس البناء “، مشيرين إلى أنهم “تقدموا بشكوى إلى مركز طوارئ الزهراء ولم يستجيبوا لإصلاح العطل”.

من جهته، قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر : “سيتم العمل مباشرة، على توجيه الورشة الفنية في مركز طوارئ الزهراء لإصلاح العطل في الشارع المذكور بالشكوى”.

ولفت المهندس عمران إلى أن “سبب العطل، قد يكون نتيجة فصل “فاز” عن خط يغذي عددا من المنازل، وذلك أثناء إصلاح عطل آخر”.

وأشار المهندس عمران إلى أن “جميع الورشات الفنية في مراكز الطوارئ بالمحافظة، تعمل على مدار الساعة لإصلاح كافة الأعطال، في المدينة و الريف”.

وتمنى مدير عام شركة كهرباء حمص على المواطنين “ملاحظة، عدم وضع أجهزة التدفئة في “المقابس”، بعد انقطاع التيار الكهربائي، وإزالتها إن كانت موضوعة، والانتظار لمدة عشر دقائق بعد مجيئها، لوضع الأجهزة في المقابس”.

وأضاف المهندس عمران “أن ذلك بهدف الحفاظ على استقرار الشبكة، ومنعاً لانقطاع التيار الكهربائي مجدداً، نتيجة الأعطال التي تنجم عن الضغط المباشر على الشبكة الكهربائية”.

الجدير بالذكر أنه، مع دخول فصل الشتاء، ترتفع نسبة الأعطال في الشبكة الكهربائية، وانقطاع الكهرباء عن المنازل لساعات طويلة، في عادة سنوية مع تصدرها هموم المواطنين في منافسة مع نقص مازوت التدفئة و ارتفاع الأسعار.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى