العناوين الرئيسيةمحليات

سكان دمشق يشتكون: سائقو التكاسي لا يلتزمون باللصاقة ويتقاضون أجورهم على مبدأ ” قديش بتدفع”

كرر سكان دمشق شكواهم من ارتفاع تسعيرة سيارة الأجرة (التاكسي) رغم صدور تعليمات بالتقيد بالتعرفة للجديدة بموجب اللصاقة المعتمدة.

يقول أحد المواطنين لتلفزيون الخبر: “بمجرد إيقاف التاكسي يشارطنا (قديش بتدفعوا بالعادة) دون أن ينظر حتى للتسعيرة على اللصاقة أو حتى يتحدث عنها”.

ويضيف آخر: “نضطر للقبول بهذا النقاش لأن جميع السائقين يسألون نفس السؤال”، مضيفاً: “حتى يأتي سائق ملتزم بأسعار اللصاقة قد تنتظر لساعات وتتأخر عن عملك”.

بدوره، بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس لتلفزيون الخبر، أن 3500 من أصل 22 ألف سيارة تكسي وضعت لصاقة الأسعار الجديدة.

وهنا أكد وجود حالات عدم التزام من قبل السائقين بالعدادات، مبيناً أنه تم تنظيم مخالفات بها، مشيراً إلى أن ما يسبب استمرار ذلك هو الاتفاق المسبق بين سائق التاكسي والزبون، مطالباً المواطنين بالتعاون وعدم الانصياع لمطالب السائق وتقديم شكوى بحال المخالفة.

في سياق متصل، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق أنه لا توجد حالياً أي زيادة لتعرفة للسرافيس، علماً أن مواطنين كثر أكدوا لتلفزيون الخبر أن سائقي السرافيس رفعوا التسعيرة من تلقاء أنفسهم خلال الأسبوعين الماضيين على الأقل.

 

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر- دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى