العناوين الرئيسيةمحليات

سكان حي وادي الدهب بحمص يشتكون واقع الطرقات في حيّهم

اشتكى مجموعة من سكان حي وادي الدهب عبر تلفزيون الخبر، الواقع السيئ لطرقات الحي التي تحولت إلى برك طين, و حفر مليئة بالمياه بسبب حفريات الصرف الصحي.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر، إن “الوضع سيئ في شوارع الحي، و خاصة في شارع بيت الطويل، جراء حفريات الصرف الصحي التي تم ردمها بالتراب، و مع هطول الأمطار تتحول الى برك طين، مما يسبب المعاناة للمارة و للسيارات نتيجة الحفر الكبيرة”.

وأضاف المشتكون انه ” تم وضع البحص والنحاتة على الحفريات قبل زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى حمص وبعد سقوط الأمطار، زادت معاناة المارة بسبب الطين الموجود”.

و طالب المشتكون أن “يقوم مجلس المدينة بإيجاد حل لتلك الحفر، بمواد بديلة عن الإسفلت كحل مؤقت للتخفيف من معاناتهم “.

من جهته قال مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص المهندس حيدر النقري لتلفزيون الخبر إن “المنطقة المذكورة أصبح اسمها حي عكرمة الجنوبي، وهو حي سكني مستملك سابقا، و عملية تنظيمه في مرحلتها الأخيرة.”

وأوضح النقري أنه “تقوم حاليا المؤسسة العامة لمياه الشرب و الصرف الصحي بحمص بتنفيذ شبكة صرف صحي للحي بأكمله و الممتد من شارع الأهرام شرقا، و شارع غرب الضاحية غربا و شارع 8 آذار شمالا “.
و أضاف مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص أنه “يتوقع الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي في حي عكرمة الجنوبي، في نهاية شهر نيسان القادم”.

وبين المهندس النقري أنه “قام مجلس مدينة حمص بإعداد اضبارة تنفيذية، لمشروع مد قمصان إسفلتية، لكامل الحي، بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي “.

و أوضح النقري أن “قيمة الأعمال المتوقعة حوالي 630 مليون ليرة سورية منها 80 مليون ليرة سورية قيمة إعادة سطوح تقع على عاتق مؤسسة المياه، و الباقي 550 مليون ليرة سورية”.

و أضاف مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص أن “المجلس يعمل على تأمين الاعتماد اللازم لتنفيذ المشروع، من خلال الموازنة المستقلة للمحافظة أو من وزارة الإدارة المحلية”.

يشار إلى أنه يعاني أيضا، سكان أحياء الأرمن الشرقي و الأرمن الجنوبي (اكرز) وضاحية الباسل، سوء الواقع الخدمي و خاصة الطرقات، التي تتحول في فصل الشتاء إلى مستنقعات مياه و برك طين.
تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى