العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان حي “طب الجورة” بديرالزور يشتكون انقطاع الكهرباء خلال ساعات التغذية

اشتكى عدد من سكان حي “طب الجورة” في دير الزور عبر تلفزيون الخبر، الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي خلال ساعات التغذية.

وبين السكان “أن الانقطاعات تكون كثيرة ووقت التغذية في مجمله هو ساعة ونصف، ونتيجة هذه الانقطاعات لا نتمكن من الاستفادة من التيار في أي شيء، حتى في شحن بطارية الليدات.”

من جهته، أوضح مدير شركة كهرباء ديرالزور، المهندس خالد لطفي، لتلفزيون الخبر أن “سبب الانقطاعات المتكررة أخلال فترة التغذية يعود لكثرة المخالفات في الحي، إضافة لسرقة الأكبال الكهربائية التي انتشرت في الآونة الأخيرة في أحياء المدينة”.

ونوه “لطفي” إلى أن “حي طب الجورة من أكثر الأحياء التي تكثر فيها المخالفات وسرقة الكابلات النحاسية التي تغذي المحولات والتي يؤدي انقطاعها إلى انقطاع الكهرباء ريثما يتم جلب كابلات نحاسية من جديد من أجل وصلها على المحولة”.

ولفت “لطفي” إلى أن “التقنين المخصص في مدينة ديرالزور هو ساعة ونصف وصل مقابل أربعة ساعات ونصف قطع”، لافتاً إلى أن “الاستجرار الزائد هو سبب الانقطاعات التي تحدث أثناء فترات الوصل، ليس فقط في طب الجورة ولكن في جميع أحياء المدينة”.

ومن جانب آخر، شرح “لطفي” أن “الكمية المخصصة لمحافظة ديرالزور من الكهرباء هي ٤٠ميغا، منها (١٠ميغا) باتجاه قرى الشحيل شمال النهر، و(٨ميغا) خارج التقنين كخط الجوية ومحطات المياه ومشفى الأسد وغيرها، ويتبقى لدينا فقط (٢٢ ميغا) يتم توزيعها على كامل المحافظة من التبني إلى مدينة البوكمال”.

وأكد “لطفي” أنه “سيقوم بإرسال ورشة من مديرية الكهرباء من أجل متابعة الشكوى المقدمة في طب الجورة للكشف مرة أخرى على المكان وقمع جميع المخالفات والسرقات وكتابة الضبط اللازم لكل مخالفة”.

الجدير بالذكر أن الشبكة التي تقوم بتغطية حي “طب الجورة” هي شبكة مخصصة لخدمة الأهالي القريبين من مراكز التحويل، علماً أن شركة الكهرباء قامت باستبدال محولة حي الثورة والتي كانت استطاعتها تبلغ ٦٥٠ ك.ف إلى محولة أخرى تبلغ استطاعتها ١٠٠٠ك.ف.

يذكر أن مدير شركة كهرباء ديرالزور أكد أن بعض سكان الحي يقومون باستجرار الكهرباء بطريقة عشوائية إلى أبنية مخالفة.

حلا المشهور- تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى