محليات

سكان حي المهاجرين في حمص يشتكون من الروائح الكريهة في “مرآب آليات النظافة”

اشتكى مجموعة من سكان حي المهاجرين بحمص عير تلفزيون الخبر, من الروائح الكريهة المنبعثة من مرآب آليات النظافة, و الإزعاج الدائم جراء أصوات محركات الآليات و الدخان المنبعث منها.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر : إنه “يوجد بين المنازل في حي المهاجرين بحمص, على الطريق الرئيسي لمقسم هاتف الزهراء مرآب لسيارات البلدية, تقف فيه نحو خمسين سيارة ترحيل قمامة, تنبعث منها روائح لا توصف”.

و اشار المشتكون إلى أن “مقابل المرآب مباشرة يوجد روضه أطفال (أبناء الشمس), و يتأثر نحو مئة طفل من “ريحة السيارات ودخنة الاشكمانات ” و خاصة صباحا, شي لا يطاق وغير صحي أبدا”.

و أضاف المشتكون ” الوضع صعب جدا, ما عمنقدر ننام ببيوتنا من الريحه, و البرغش بالصيف و الشتاء, و تخيل تحت شباك بيتك في خمسين سيارة زباله!!, و حتى على البرنده ما فيك تقعد تشم هوا نضيف, لا صبح و لا مسا”.

و أوضح المشتكون ان “بعض الأهالي تواصل مع مجلس مدينة حمص و كذلك عبر تلفزيون الخبر و تم الوعد من قبل مديرية النظافة بحمص بنقل مرآب المهاجرين الى مرآب الصناعه منذ أربعة أشهر و حتى الآن لم ينفذ الوعد”.

من جهته قال مدير النظافة بمجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح لتلفزيون الخبر إن “المرآب في حي المهاجرين مؤقت, ريثما يتم تجهيز المرآب الرئيسي بحي الصناعة, و وضعه في الخدمة خلال هذا العام”.

و أضاف الصالح انه “سيتم معالجة الشكوى بخصوص الروائح ” مشيرا إلى أن “عملية تعقيم موقع المرآب و رشه بالمبيدات الحشرية تتم بشكل دوري”.

و عن أسباب التأخير في الانتقال إلى المرآب الرئيسي بين مدير المرآب والآليات في مجلس مدينة حمص المهندس إسماعيل العلي لتلفزيون الخبر أن” سبب التأخير عدم توافر الاعتمادات المالية لتجهيزات البطاقة الذكية, في محطة المحروقات التابعة للمرآب”

و بين العلي انه “خلال فترة قريبة سيتم البدء بترحيل الآليات و المعدات إلى مرآب الصناعة, من كل المواقع المؤقتة” متوقعا أن “تستغرق مدة شهرين نظرا لوجود آليات معطوبة بحاجة إلى قطر, و توافر الاعتماد المالي لمحطة المحروقات”.

الجدير بالذكر أن مديرية النظافة بحمص كانت استجابت قبل أشهر لشكوى مقدمة عبر تلفزيون الخبر من ازعاج السكان بسبب الروائح كريهة المنبعثة من موقع مكتب لتنظيم عمل آليات النظافة في حي الزهراء, و تم نقله حينها إلى طريق الستين ريثما يتم تجهيز مرآب الصناعة.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى