موجوعين

سكان حي الحميدية بحمص القديمة يشتكون نقص المياه.. والمؤسسة: “استهلاك زائد”


اشتكى مجموعة من سكان شارع السمط بن الأسود بحي الحميدية في حمص القديمة عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم بسبب عدم وصول المياه إلى منازلهم.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “شارع السمط بن الأسود في حي الحميدية، (تلة السمط بن السود) مقابل كنيسة مار جرجس، مع معاناة دائمة بعدم وصول المياه إليه، وإذا وصلت تكون ضعيفة، خاصةً في فصل الصيف”.

و أضاف المشتكون: “المنطقة ذات منسوب مرتفع بارتفاع منسوب قلعة حمص، و منذ أكثر من شهر تفاقمت المشكلة أكثر، خاصةً أنه يترافق قطع الكهرباء بنفس فترة التغذية بالمياه، التي لا تتجاوز الثلاث ساعات”.

وأشار المشتكون إلى أنهم “بلا مياه منذ ثلاثة أيام”، مطالبين “بإيجاد حل سريع لأن الوضع بات لا يحتمل، وخاصةً بفترة الحر الشديد وانتشار وباء كورونا”.

من جهته قال مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص المهندس حسن حميدان لتلفزيون الخبر أنه “لا توجد مشكلة بضخ المياه وتصل إلى كل المنازل بحي الحميدية، ولكن هذه الفترة يوجد استهلاك زائد للمياه”.

وأضاف حميدان: “الاستهلاك الزائد سببه ارتفاع درجات الحرارة، ما يؤدي إلى انخفاض الضاغط المائي بين المناطق”.

وأوضح حميدان أن “المؤسسة تعمل على تزويد المنازل التي تعاني من عدم وصول المياه خلال هذه الفترة، بالمياه عبر إرسال صهاريج إن لزم الآمر”.

وأضاف: “يرجى من المشتكين مراجعة المؤسسة أو الاتصال على الرقم 114 لمتابعة الشكوى مباشرة ليصار إلى إرسال صهريج إلى منازلهم”.

وبحسب ما أفاد به المدير، فإن المؤسسة “عملت على زيادة ضخ المياه إلى الحد الأقصى، خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى كل المناطق”.

يذكر أن مشكلة نقص مياه الشرب هو أمر يعاني منه سكان العديد من أحياء مدينة حمص، يضاف لبرامج التقنين التي تختلف من حي لآخر، وتعارضها مع التغذية الكهربائية أيضاً، حيث أنه ببعض الأحياء تأتي المياه عندما تنقطع الكهرباء، ما يزيد من ضعفها دون الاستفادة منها.


تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى