العناوين الرئيسيةمحليات

سكان حي الأرمن الجنوبي بحمص يشتكون انتشار الكلاب الشاردة و تعطل الإنارة في شوارعهم

اشتكى مجموعة من سكان حي الأرمن الجنوبي عبر تلفزيون الخبر, انتشار الكلاب الشاردة مقابل مدرسة “بريج بريج” و تعطل الإنارة على امتداد شارع مقبرة الفردوس و الشوارع الفرعية منه.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر “مع ساعات الليل تنتشر الكلاب الشاردة بأعداد كبيرة في الحي, و تحديداً في فسحة أرض قرب مدرسة بريج بريج, و التي تسبب حالة زعر لسكان المنطقة و خاصة الأطفال مع انقطاع الكهرباء ليلا”.

و أضاف المشتكون “منذ بداية فصل الشتاء, نعاني من تعطل الإنارة في الشارع الرئيسي, المؤدي إلى مقبرة الفردوس و الشوارع الفرعية, و لا نستطع الخروج من المنزل بعد غياب الشمس, بسبب العتمة و الكلاب الشاردة”.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبدالله البواب لتلفزيون الخبر أنه “سيتم معالجة مشكلة الكلاب الشاردة اعتبارا من يوم الأربعاء و إرسال حملة لمدة أسبوع، حتى الانتهاء من هذه الظاهرة في المكان المذكور”٠

و أضاف المهندس البواب “أما بالنسبة لأعمدة الإنارة تم توجيه دائرة الإنارة في مجلس المدينة, للكشف على الأعمدة في الشارع المذكور و العمل على إصلاح الأعطال “.

بدوره، قال رئيس دائرة الإنارة في مديرية الأشغال العامة بمجلس مدينة حمص المهندس محمد بزناوي لتلفزيون الخبر إن “المنطقة المذكورة منارة, و ربما بسبب ضغط الحمولات على الشبكة الكهربائية تم فصل تغذية الكهرباء عنها “.

و أضاف بزناوي أنه “سيتم إرسال ورش الصيانة إلى الحي, للعمل على صيانة الأعمدة و إصلاح الأعطال و تركيب مصابيح في الأعمدة, التي بحاجة لذلك لإعادة إنارة الشارع “.

و بين بزناوي أن “ورش دائرة الإنارة تعمل على صيانة و إصلاح أعمدة الإنارة بدء من الأحياء الأكثر تضررا للوصول إلى إنارة كل الشوارع الرئيسة و الفرعية في المدينة، إلا أن “نقص الآليات و خاصة الرافعات يؤخر عملية صيانة أعمدة الإنارة في حمص”.

يذكر أن دائرة الإنارة في مجلس مدينة حمص نفذت عدة مشاريع بالتعاون من منظمات أممية، لإنارة عدد من الشوارع الرئيسية بالطاقة الشمسية, الأمر الذي خفف من ظلمة شوارع بعض أحياء حمص عند انقطاع التيار الكهربائي ليلا.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى