العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان بانياس يشتكون الازدحام الخانق في الكراجات

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة بانياس عبر تلفزيون الخبر، قلة السرافيس على خط طرطوس والازدحام الخانق في كراج بانياس كل يوم.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر: أن “معاناتنا مع مشكلة الازدحام في كراج بانياس منذ ثلاثة أشهر ولم تحل إلى الآن، رغم كل الوعود على حل هذه المشكلة”.

مضيفين أن “مشكلة الازدحام ليس لها مبرر على الإطلاق كل يوم وحتى الساعة العاشرة صباحاً ولا نجد سرافيس تقلنا إلى مدينة طرطوس”.

وبيّن المشتكون، أن “هناك سرافيس في بعض الخطوط يستغلون هذا الازدحام أبشع استغلال ويقومون بتعبئة الركاب وإيصالهم إلى مدينة طرطوس لقاء مبلغ 500 ليرة للراكب الواحد والتعرفة المحددة هي 300 ليرة”.

وأردف المشتكون أن “هذه معاناة قاسية ويومية وبالأخص على الموظفين والطلاب والمراجعين الذين يتوجهون إلى طرطوس بشكل يومي”.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة طرطوس القاضي حسان ناعوس لتلفزيون الخبر أنه “يتم العمل على خط بانياس طرطوس بما يقارب المئة سرفيس، وينفذ كل منهم نقلتين من بانياس إلى طرطوس في الفترة الصباحية حتى الساعة التاسعة صباحاً، ونقلتين لاحقاً أثناء النهار”.

وأردف ناعوس أنه “لم يعد يوجد إزدحاماً في الآونة الأخيرة إلا في أيام الأحد والخميس فقد ينتظر المواطن لدقائق وهذا الأمر عادي إذا ما أخذنا بعين الإعتبار عدد مرتادي هذا الخط في الفترة الصباحية من موظفين وطلاب وعسكريين وغيرهم”.

وتابع ناعوس “بالإضافة إلى قلة وسائل النقل على كافة الخطوط، وللعلم فإننا نقوم بتنفيذ جولات على كل كراجات الانطلاق في المناطق وفي مركز المحافظة، وتتابع أقسام الشرطة فيها موضوع تأمين المواطنين بشكل دائم”.

يُذكر أن مع بداية شهر تشرين الثاني الحالي، شهد الكراج الجديد في مدينة طرطوس حالات ازدحام شديدة مع تجمهر العديد من المواطنين المنتظرين للحظات طويلة السرافيس لتقلهم إلى قراهم ومناطقهم في ريف المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى