محليات

سكان النبك يشتكون.. و رئيس البلدية يؤكد: نسبة الذين حصلوا على مادة المازوت 15%

اشتكى عدد من سكان مدينة النبك بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر حال مدينتهم الخدمي، ووضع مياه الشرب السيء .

وقال أحد المشتكين إن ” المياه سيئة جداً في النبك فهي لاتأتي بشكل جيد بسبب وجود مشروع لاستبدال شبكة المياه لم ينتهي بعد “.

وأوضح المشتكون أنهم “يعانون من غلاء البنزين حيث يصل سعر تنكة البنزين من الكازيات وعلى البطاقة 5000ليرة، والسعر الحر للتنكة على البطاقة 9000ليرة، والغاز عند الموزعين شبه معدوم، بينما الحر موجود بسعر 8000ليرة”.

وأكد المشتكون أنه “يوجد نقص كبير في عدد المدرسين في مدارس مدينة النبك ” .

بدوره رئيس مجلس مدينة النبك عماد الغزال أوضح لتلفزيون الخبر أنه ” يوجد في مدينة النبك مشروع استبدال شبكة المياه بكاملها، المشروع باشرنا به في عام 2008 ولم ينته حتى الآن”.

وتابع الغزال” يعود سبب عدم إنهاء المشروع لوجود بطئ في تنفيذ، والشركة العامة للمشاريع المائية شركة ” ريما ” سابقاً ، هي من تقوم بتنفيذ المشروع، وانقطعت فترة عن التنفيذ أثناء وجود المسلحين”.

” وفي عام 2017 تم استئناف العقد والتنفيذ بطيء جدا” ، منوها إلى أنه “انتهت مدة العقد الجديد ولم ينته المشروع” .

مضيفا أن “مضمون العقد هو إعادة الوضع كما كان عليه ولكن يوجد بعض الأماكن لغاية الآن ورغم انتهاء العمل منها لم يقوموا بإعادة الطريق على كان عليه”.

وعن وجود غلاء في بيع مادة البنزين أوضح الغزال ” عم نسمع ان البنزين يباع بأعلى من السعر النظامي” ونحن نقوم بتبليغ التموين الذي بدوره يرسل دوريات إلى الكازيات”

وعن الواقع الصحي في النبك بين الغزال أنه “يوجد مستوصف في المدينة ويوجد مشفى النبك، القلمون سابقا، ويوجد مشفى الشهيد باسل الأسد قريب على النبك ويوجد مشفى الجامعة وهو خاص”.

وعن واقع المدارس أكد أنه ” يوجد نقص كبير في المدرسين ومعظم المدارس لايوجد فيها مدرسيين، وتم التواصل مع التربية وتم رفدنا بعدد من المدرسين ومازال يوجد نقص نعمل على إنهاء هذا الموضوع”.

وعن الكهرباء قال الغزال ” الكهرباء وضعها أكثر من السيء”، الترددي يومي الأحد والجمعة، مضيفا أن يوم الجمعة انقطعت وعادت الكهرباء خلال ساعة ثلاثين مرة تقريبا، التقنين كبير ولا يوجد وقت محدد”.

وأردف رئيس مجلس مدينة النبك “يوجد نقص في الغاز، والمازوت لانعلم عدد الأشخاص الذين تم التعبئة لهم لعدم قيام شركة تكامل وشركة المحروقات بإرسال الأسماء، متوقعا أن نسبة العائلات الذي حصلوا على مادة المازوت لاتتجاوز 15%”.

يشار إلى أن عدد سكان النبك 65 ألف نسمة ويوجد 20 ألف نسمة وافدين للمدينة، بحسب الغزال.

 

 

علي رياض خزنه_ريف دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى