فلاش

سكان اللاذقية يشتكون من النقل الداخلي…والجهات المعنية ترد “المواطن مسؤول”

اشتكى مواطنون في مدينة اللاذقية من مشاكل في النقل الداخلي، تمثلت بعدم عدالة الخطوط من حيث العدد فخطوط عليها طلب أكثر من خطوط أخرى، وخط المشفى كراجات عدده قليل ولا يلبي الطلبات، إضافة إلى أن خط الرمل الشمالي يمر عبر المواقف ولا يتوقف ويأخذ 15 ليرة زيادة.

وطالب سكان ضاحية الدعتور وقرية سنجوان وقرية بسنادا بتخصيص نقل داخلي لهم.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات مالك الخير عبر برنامج المختار الذي يبث عبر إذاعة “المدينة FM” وتلفزيون الخبر إن “هناك العديد من الملاحظات على موضوع النقل والجهات المختصة تسعى لحلها، ورغم الحرب مازال النقل الداخلي مازال يعمل بشكل جيد ويقوم بتأمين أكبر نسبة من الركاب”.

وأضاف الخير أن “خط مشفى كراجات (رقم 5) هو من أفضل الخطوط في اللاذقية وأنا أحمل المواطن بكثير من الأحيان مسؤولية الفوضى التي تحدث، لأنه لا يتصل بشرطة المرور على الرقم 115 ، يجب أن يشتكي للشرطة في حال وجود أي مخالفة مهما كانت، يجب عليه أن يتعاون ويتعلم ثقافة الشكوى”.

ونوه الخير إلى أن “في اللاذقية 120 باص ونحن نعطي باصات بحسب الحاجة وخطوط النقل الداخلي مكتملة بشكل كبير وتعمل بطاقة كبيرة والنقل الخاص الذي خرج عن الخدمة هو من يسبب الأزمة”.

وأشار إلى أنه “في القريب العاجل ستقوم الحكومة باستيراد باصات وسيتم تخصيص قسم منها لمدينة اللاذقية، والأولوية لخط الدائري الشمالي لأنه يخدم كافة شرائح محافظة اللاذقية والقرى البعيدة”.

يذكر أن شركة النقل الداخلي في اللاذقية قامت في أذار 2018برفع سعر تذكرة ركوب الباص من 24 إلى 34 ليرة سوريّة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى