العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان الحي الغربي في قرية الرقاما بحمص يشتكون انقطاع الكهرباء منذ 15 يوماً

اشتكى عدد من سكان الحي الغربي في قرية الرقاما بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الكهرباء عن منازلهم منذ 15 يوما، نتيجة تعرض الشبكة للسرقة، و تأخر شركة كهرباء بحمص بعملية الاصلاح.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن سكان الحي الغربي بقرية الرقاما بريف حمص الشرقي، نعاني انقطاع الكهرباء عن منازلنا، بسبب تعرض الشبكة الكهربائية للسرقة، علما باننا قمنا بشراء أكبال عوضا عن المسروقة على نفقتنا الخاصة”.

وأضاف المشتكون، “جماعة الكهربا فكو العامود” بحجة انه مكسور و بحاجة إلى استبدال، و مضى 15 يوما و نحن بلا كهرباء، دون إيضاح الأسباب في تأخر عملية الإصلاح”.

من جهته قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر: “تعرضت الشبكة الكهربائية للسرقة، من بداية مصدر التغذية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن الحي الغربي بقرية الرقاما”.

وأضاف المهنس عمران، “وعند العمل على إعادة الشبكة، تبين وجود أعمدة بحاجة إلى استبدال، ولا يمكن مد الامراس الكهربائية عليها، حيث قامت الورشات الفنية بإزالة الاعمدة”.

وبين المهندس عمران أنه “يوم الأحد عملت الورشات الفنية، على تنفيذ كافة الأعمال المدنية و صب الأعمدة”، مؤكداً أنه “سيتم شد أمراس الشبكة الكهربائية يوم الاثنين، و إعادة التيار الكهربائي إلى منازل المشتركين في الحي الغربي”.

وأشار مدير عام شركة كهرباء حمص إلى أن “عملية السرقة، تسببت بضرر عام في الشبكة الكهربائية و بالأعمدة المنصوبة سابقاً، ما أدى إلى تأخر عملية الإصلاح”.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة الكهربائية في قرية البدورية، تعرضت للسرقة من قبل مجهولين بطول يقدر بـ٤٩٠ م، صباح يوم الأحد، في تكرار لظاهرة سرقة الامراس الكهربائية، و استغلال اللصوص “المجهولين” انقطاع التيار الكهربائي لتنفيذ عملية السرقة.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى