العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان إحدى قرى ريف طرطوس يشتكون كثرة الأعطال في شبكة مياه قريتهم

اشتكى عدد من سكان قرية بدرية التابعة لبلدة الشيخ سعد في منطقة طرطوس عبر تلفزيون الخبر، كثرة الأعطال وتكرارها في شبكة مياه القرية.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه ” في الآونة الأخيرة ازدادت الأعطال بشبكة المياه في القرية، ما أدى لانقطاع المياه عن منازلنا لأيام كثيرة”.

وبيّن المشتكون أنه “حصل تسرب للمياه من أحد الخطوط في القرية، وذلك بعد قيام بعض عمال مؤسسة المياه بحفر الطريق لإصلاح العطل، إلا أنهم لم يتمكنوا من إصلاح العطل في الخط، ولم يقوموا بتزفيت الطريق بعد حفره وتركه، بمعنى “لامعلق ولا مطلق”.

بدوره، أكد مدير عام مؤسسة مياه طرطوس المهندس عيسى حمدان لتلفزيون الخبر أن “قرية بدرية كانت في السابق تعاني كثيراً من العطش وقلة المياه، حيث أن 90 % من سكانها كان لديهم مشاكل سابقة بمسألة المياه”.

وذكر حمدان أنه “قمنا بتركيب مجموعة من الخطوط في القرية وأزلنا بعض الانسدادات في الخطوط القديمة، إلا أن هناك حارة صغيرة مازالت تعاني من مشاكل بالمياه”.

وأضاف حمدان أن ” بعض عمال الصيانة قاموا بالكشف على الخط في الحارة المذكورة بالقرية، لمعرفة إن كان هناك انسدادات في الخط أم لا، وللتأكد أيضاً من ضغط المياه “.

وبيّن حمدان أن “أعمال الصيانة في القرية ما زالت جارية ولم تنته بعد، حيث تم تركيب سكرين (صمامين) في الموقع المذكور لمعالجة مشكلة ضغط المياه “.

يُشار إلى أن موقع قرية بدرية في ريف طرطوس مرتفع وشبكة المياه في الحارة المذكورة بالقرية قديمة، وخطوطها رفيعة وتحتاج لاستبدال، إلا أن عملية استبدالها مكلف جداً، بحسب ما ذكر حمدان.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى