من كل شارع

سقوط عدد من الأشجار في محافظة اللاذقية نتيجة العاصفة المطرية

سقط عدد من الأشجار في مدينتي اللاذقية وجبلة نتيجة الرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية التي تمر بها المحافظة.

وقال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي، لتلفزيون الخبر: “نتيجة الرياح الشديدة، سقطت عدة أشجار على طريق المدينة الرياضية، بالإضافة لسقوط شجرة بجانب مقهى تفاحتين في شارع 8 آذار”.

وأضاف “زنجرلي”، أنه “سقطت شجرة بحديقة البطرني، أدت لحصول أضرار مادية في سيارة مركونة بجانب سور الحديقة، بالإضافة لانهيار جدار استنادي في المشروع السابع مقابل مطعم حارتنا، أدى لانغمار عدة منازل بالمياه، وتم إنقاذ طفلة حوصرت بالمياه في إحداها”.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل، لتلفزيون الخبر: “تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة جبلة بفيضانات في عدد من البيوت والأقبية، وتمت معالجتها من قبل ورشات الصيانة في المجلس عبر آليات شفط”.

وأضاف” قناديل”أنه “تم ترحيل وإزالة بقايا الأشجار الساقطة، وترحيل ألواح وأسقف سقطت من بعض المحال التجارية نتيجة قوة الرياح وغزارة الأمطار”.

وتعاني محافظة اللاذقية لليوم الثاني على التوالي من آثار المنخفض الجوي الذي يمر عليها، والتي تركزت على فيضانات الشوارع والأقبية، وسقوط جدران لأبنية قديمة.

وكانت أدت الهطولات المطرية الغزيرة إلى حدوث “اختناقات” في تصريف المياه على مدخل مدينة اللاذقية بجانب الكراج الشرقي وطريق حلب القديم، كما وصفها مسؤولون، سببت توقف السير لمدة 45 دقيقة ما أجبر المواطنين والموظفين والطلاب للتوجه لمدخل المدينة سيراََ على الأقدام بالرغم من الجو العاصف.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى