اخبار العالمالعناوين الرئيسية

سفينة سياحية تحمل 800 مصاب بفيروس كورونا ترسو في ميناء “سيدني”

رصدت نحو 800 إصابة بفيروس كورونا من بين أكثر من 4 آلاف شخص، على متن سفينة “Majestic Princess” السياحية، التي رست في ميناء سيدني بأستراليا، وفقاً لما نقلته هيئة الإذاعة “ABC”، السبت.

وذكرت معلومات لشركة “Carnival Australia”، أن معظم الحالات المسجّلة لركاب معزولين في كبائنهم، علماً أنه يوجد على متن السفينة السياحية أكثر من 3 آلاف راكب، وألف شخص من أفراد الطاقم.

واستغرقت رحلة السفينة المذكورة 12 يوماً، قبل رسوها، وبدأ تسجيل الزيادة الحادة بالإصابات بالفيروس في منتصف الرحلة، لتقوم دائرة الصحة في ولاية “نيو ساوث ويلز” الأسترالية بإصدار تحذير من تفشّي فيروس كورونا على متن السفينة.

يُذكر أن أستراليا فرضت في آذار عام 2020 حظراً على دخول ورسو السفن السياحية موانئها، بسبب جائحة كورونا، ويعود سبب القرار حينها إلى حادثة مماثلة، وتفشّي الوباء على متن السفينة “Ruby Princess”، إلّا أنه تمّ إخفاء الأمر من قبل أفراد الطاقم وقتها.

ونزل الركاب من السفينة آنذاك، وعادوا إلى منازلهم، مما تسبب في إصابة أكثر من 600 شخص بفيروس كورونا، توفي 28 منهم فيما بعد، بسبب المضاعفات.

وأجرت سلطات أستراليا ونيوزيلندا وقتها تحقيقاً في ملابسات الحادثة، نتج عنه إدانة موظفي وزارة الصحة في ولاية “نيو ساوث ويلز” الأسترالية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى