اخبار العالم

سفينة الإنزال الروسية “تسيزار كونيكوف” تتجه إلى سوريا

دخلت سفينة الإنزال “تسيزار كونيكوف” التابعة للقوات البحرية الروسية حوض البحر الأبيض المتوسط بعد عبورها مضائق البحر الأسود، متجهة إلى سوريا.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” إن “السفينة تتجه إلى ميناء طرطوس، حيث تتموضع قاعدة النقل والإمداد التابعة للقوات البحرية الروسية”.

وهذه هي الرحلة الأولى التي تنفذها هذه السفينة إلى سوريا في العام الحالي، علما أنها قامت العام الماضي بـ 9 رحلات إلى سواحل سوريا.

وسبق للمتحدث باسم أسطول البحر الأسود الروسي، العقيد “فياتشيسلاف تروخاشيف”، أن صرح أن “السفينة “تسيزار كونيكوف” تنفذ عبورها الدوري من مدينة “سيفاستوبل” الروسية إلى البحر الأبيض المتوسط للانضمام إلى مجموعة السفن الحربية الروسية”.

وأشار “تروخاشيف” إلى أنه “من المخطط أن تنضم السفينة المذكورة إلى مجموعة القوات الدائمة التابعة للأسطول البحري الحربي الروسي العامل في المناطق البحرية البعيدة الذي يضم حاليا 15 سفينة قتالية، وسفينة إمداد من ضمنها فرقاطة “الأميرال غريغوروفيتش”.

وكانت سفينة الإنزال الروسية الثقيلة “غيورغي بوبيدونوسيتس” و أيضاً السفينة “ساراتوف” انضمتا إلى المركز اللوجستي التابع للبحرية الروسية في ميناء طرطوس بسوريا، بعد عبورهما مياه البحر المتوسط و مضيق البوسفور نهاية صيف 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى