محليات

سفير سوريا في موسكو: دمشق مستعدة لاستئناف المفاوضات

قال سفير سوريا في موسكو رياض حداد, يوم الخميس, أن الحكومة السورية على “استعداد لاستئناف المفاوضات السورية-السورية في جنيف” .

ونقلت وكالة (تاس) الروسية, عن السفير حداد ,قوله ان “مكتب المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا لم يعلن عن الموعد المتوقع لبدء المحادثات القادمة”.

وأضاف حداد ” الاستعدادات جارية ونحن لا نعلم متى سيحدث ذلك، ولكن دمشق مستعدة، والوفد السوري مستعد، عندما يتم الإعلان عن بدء المفاوضات سنتوجه فورا إلى جنيف”.

وأكد الموفد الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا ، في وقت سابق، على الحل السياسي في سوريا فقط، لافتاً إلى أنه لم يتحدد حتى الآن موعداً لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات جنيف, مشيرا إلى أن هناك مشاورات في الأمم المتحدة بين أعضاء مجلس الأمن وأعضاء المجموعة الدولية لدعم سورية من أجل استئناف الحوار, بعد أن أعلن في حزيران الماضي أن المفاوضات بين النظام والمعارضة ستستأنف في شهر تموز الجاري.

وانتهت في نيسان الماضي الجولة الأخيرة من مفاوضات السلام السورية في جنيف، التي استمرت لحوالي 14 يوماً، وشهدت انسحاب وفد الهيئة المعارضة التفاوضي، وانتهت بإصدار دي ميستورا لوثيقة تقول إن خلافات كبيرة تبقى بين الجانبين في رؤيتهما لانتقال سياسي لكنهما يتشاركان “قواسم مشتركة”.

و كانت عضو اللجنة العليا للمفاوضات المعارضة بسمة قضماني, في وقت سابق من تموز الجاري, أن فرص عقد جولة جديدة من محادثات السلام تبدو بعيدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى