اقتصادالعناوين الرئيسية

سعر غرام الذهب في السوق أعلى ب7 آلاف ليرة من التسعيرة الرسمية

شهد سوق الذهب اختلاف ما بين التسعيرة الرسمية والسعر الرائج في السوق بفجوة سعرية لم تقل، السبت، عن 7 ألاف ليرة سورية في الغرام الواحد ما يعني نحو 57 ألف ليرة سورية في الليرة الذهبية الواحدة.

ونصح نقيب الصاغة غسان جزماتي، بحسب صحيفة “الثورة”، المواطنين من غير المضطرين للشراء بالتريث في ذلك وانتظار الأيام القريب القادمة، مرجحاً أن تحمل معها تهاود في السعر وتقارب أكبر بين سعر النشرة الرسمية والسعر الرائج في السوق.

وأوضح جزماتي أن “المبيعات اليومية قلّت بمقدار يقارب النصف عن فترة ما قبل هذا الاختلاف السعري”، لافتاً إلى أن “إجمالي المبيعات اليومية في أسواق دمشق لا تتجاوز 2000 غرام في أفضل الحالات في حين الأسابيع السابقة كانت تشهد مبيعات يومية لا تقل عن 3000 غرام”.

وقال نقيب الصاغة إن “السعر الرسمي لغرام الذهب من عيار 21 قيراط سجّل السبت 155 ألف ليرة سورية في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط 132857 ليرة سورية، وبالنسبة لذهب الادخار فقد بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 1,3 مليون ليرة سورية”

وسجلت الأونصة الذهبية السورية سعر 5,7 مليون ليرة سورية، كما سجلت الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 22 قيراط سعر 1,325 مليون ليرة سورية في حين بلغ سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراط 1,3 مليون ليرة سورية، وفقاً لجزماتي.

يذكر أن السعر الرائج لغرام الذهب في السوق وصل، السبت، إلى ما يقارب 162 ألف ليرة سورية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى