العناوين الرئيسيةتعليم

سرقة لمركز نفاذ الجامعة الافتراضية في السويداء يقدر بمئات الملايين 

قال مدير مراكز النفاذ بالجامعة الافتراضية السورية المهندس محمد الحبال إن “سرقة تجهيزات ومعدات الجامعة الافتراضية بالسويداء تزامنت مع ترتيب المنافذ وتوزيع الطلاب، بالإضافة إلى سرقة مبنى الجمعية السورية المعلوماتية التي يقع مركز الجامعة الافتراضية ضمنها، عن طريق (الكسر والخلع)”.

 

وكشف “الحبال” عن سرقة 40 جهاز لابتوب وبعض التجهيزات بالإضافة إلى جهاز التصوير الخاص بالجامعة والكاميرات والبطاريات، والتي تقدّر بمئات الملايين”.

 

وأشار ” الحبال” إلى أنّ “الجامعة الافتراضية قامت بإجراءات لاستكمال العملية الامتحانية للطلاب المقدر عددهم بـ 3500 طالب، من خلال إتاحة تقديم الامتحان بأي مركز للجامعة في محافظتي دمشق ودرعا أو أي مركز أخر للجامعة”.

 

وأضاف” الحبال” أنه” في حال عدم قدرة الطلاب على السفر والتنقل سيتم تأجيل الامتحان لهم للفصل القادم بدون أي تكاليف إضافية، ومع الحفاظ على درجاتهم في الاختبار العملي”.

 

وختم “الحبال” بأنّ “العديد من الجهات تواصلت مع الجامعة الافتراضية لتقديم حلول ومساعدة في إعادة تأهيل المركز أو الانتقال إلى مركز أخر، مؤكداً أنّ “المحاولة تجري لإصلاح الأمور وعودة الطلاب قبل بدء الاختبار العملي النهائي بتاريخ 17 الشهر الجاري”.

 

يذكر أنه أعلن موقع الجامعة الافتراضية السورية الرسمي على موقع فيسبوك إغلاق مركز نفاذ السويداء حتى إشعار آخر لتعرضه لسرقة كافة التجهيزات الحاسوبية فيه، منوّهاً إلى أن الجهات المختصة تقوم حاليا بالتحقيق لتحديد الفاعل.

 

و الجدير بالإشارة إلى أنّ الجامعة الافترَاضية السورية لاتزال تواجه بعض المشاكل من ناحية الاعتراف الدولي من قبل بعض الدول العربية كالسعودية ولبنان والكويت، رغم الاعتراف بها من قبل العديد من الدول مثل ألمانيا وفرنسا ومصر وروسيا وبريطانيا وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى