اخبار العالمالعناوين الرئيسية

سرقة صورة لونستون تشرشل “لا تقدر بثمن” من أحد الفنادق الكندية

سُرقت صورة لونستون تشرشل واستُبدلت بنسخة عنها داخل فندق في العاصمة الكندية أوتاوا، وفق ما أعلن الفندق الذي أطلق نداء إلى العامة للمساعدة على استعادة العمل.
واحتاج الأمر أشهراً عدة قبل أن يدرك موظفو فندق “شاتو لورييه” أن صورة لتشرشل موجودة في المكان تختلف عن سائر الصور المعروضة في قاعة المصور الشهير يوسف كارش، وإطارها مثبت بطريقة خاطئة، بحسب ما قالت وكالة “ا ف ب”.
وحددت إدارة الفندق بضعة أيام فقط لتحديد تاريخ السرقة مع هامش أسبوع ونصف أسبوع، بالاستناد إلى صور عدة للعمل أرسلها نزلاء سابقون، على ما قالت مديرة الفندق جنفياف دوما لوكالة فرانس برس.
وأضافت المديرة “ربما أراد شخص ما هذه الصورة، إما لمجموعته الخاصة أو لبيعها”، مشيرة إلى أن الصورة المسروقة لا تُقدّر بثمن.
ولفتت دوما إلى أن هذه الصورة “جزء من تاريخ كارش والفندق وكذلك تاريخ كندا وبريطانيا في زمن الحرب”، قائلة إنها “حزينة للغاية بسبب هذه السرقة المخزية”.
الجدير بالذكر أن قيمة الصورة التي تُظهر الزعيم البريطاني بعد خطابه أمام البرلمان الكندي في عام 1941، تقدر بنحو 100 ألف دولار أميركي، وترجّح إدارة الفندق أن تكون السرقة حصلت في الفترة ما بين 25 كانون الأول 2021 و6 كانون الثاني 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى