من كل شارع

سرقة بطاريات أعمدة إنارة خلال العاصفة في اللاذقية

سجلت في محافظة اللاذقية أضرار عديدة سببتها العاصفة، كان من بينها استغلال مجهولين لساعات الليل الباردة والخالية من المارة، قاموا بسرقة بطاريات أعمدة الإنارة في جبلة.

وقال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي، لتلفزيون الخبر: “سجلت أضرار بثلاث شجرات وسيارتين إحداهما اصطدمت بمنصف نتيجة الإنزلاق بسبب التنين الذي ضرب اتستراد الثورة، وأخرى نوع”سوزوكي” انقلبت، وكولبة واحدة، بالإضافة لسقوط لوحة إعلانات كبيرة بمساحة 12 متر مربع على الكورنيش الجنوبي، وأخرى في الكورنيش الغربي”.

ونوه “زنجرلي” إلى أن “الورشات استمرت بعملها خلال الليل، وقامت بتعزيل الفوهات المطرية وتنظيف سطحها في معظم شوارع المدينة وخاصة المناطق التي يحدث بها اختناقات أثناء الهطولات الغزيرة”.

وقال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل، لتلفزيون الخبر، إنه “قام بعض ضعاف النفوس بسرقة أربع بطارية سعة الواحدة منها 150 أمبير خاصة بأعمدة الإنارة العاملة على الطاقة الشمسية في مدينة جبلة شارع ساحة السمك بإتجاه الكورنيش، والتي تعتبر غالية الثمن بسبب متدة الجيل المصنوعة منها”.

وكان مشروع الإنارة الذي أقيم بشوارع مدينة جبلة قدم من “UNDP” لإنارة الشوارع والأحياء أثناء فترة إنقطاع الكهرباء، والتي تعمل على البطاريات التي تتغذى على الطاقة الشمسية.

وفي نفس سياق السرقة، قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية، لتلفزيون الخبر: “قام مجهولون بسرقة كابلات نحاسية من مركز تحويل حديقة الاندلس خلف مشفى سويد”.

وأضاف المصدر: “نجم عن السرقة انقطاع التيار الكهربائي عن قسم من المواطنين في حي الشرفاء، وقامت ورشات الشركة بتركيب ماسرق”.

يذكر أن ليل الثلاثاء، شهد انقطاع للتيار الكهربائي بجميع مناطق ريف محافظة اللاذقية، وتم فصل الكهرباء حتى انتهاء العاصفة الشديدة بسبب سرعة الرياح القوية التي تؤثر على الشبكة الهوائية، كما افاد مصدر في شركة الكهرباء.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى