العناوين الرئيسيةمحليات

سرقة أكثر من 1000 غطاء للمصافي المطرية خلال شهرين في مدينة حلب

كشف المدير العام للشركة العامة للصرف الصحي بحلب، المهندس محمد بهاء حاج حسين أنه “تم سرقة أكثر من 1000 غطاء مطري في مختلف أحياء مدينة حلب

وجاء كلام “حاج حسين” في معرض رده على شكاوى وردت عبر صحيفة “الجماهير” المحلية، من عدم وجود أغطية للمصافي المطرية والإكتفاء بوضع عدد من الحجارة بجانب المصافي دون وضع شارات تحذيرية، مما قد يتسبب بحصول حوادث مرورية.

وعزا المدير العام، ذلك إلى كثرة سرقة أغطية المصافي المطرية في الفترة الأخيرة، وخاصة منذ حوالي الشهرين أي منذ بدء عملية التعزيل لها قبل دخول فصل الشتاء مما يسهل انتزاعها.

وبين “حاج حسين” أن أغطية المصافي المطرية المسروقة مصنوعة من الحديد ويتراوح وزن الواحدة منها بين / 40_ 50/ كغ، وتبلغ كلفة الغطاء للكيلو غرام حوالي / 8000/ ل.س، أي حوالي /350/ ألف ل.س بشكل وسطي، حيث يتم بيعها من قبل سارقيها “بالطوناج” حسب قوله.

وأشار “حاج حسين” أن الشركة بصدد تأمين عدد من الأغطية والمصنعة من مادة البلاستيك غير قابل للتدوير، إضافة إلى دراسة إمكانية تصنيع أغطية مكونة من مادة البيتون”.

يذكر أن معظم مجالس المحافظات في البلاد لا تقوم باستعدات كافية لتنظيف المصارف المطرية قبل قدوم الشتاء، بل تنتظر هطول أول “مطرة” حتى تّفاجأ بانسدادها تاركة المواطنين أمام فيضانات تصل منازلهم كما حصل في اللاذقية مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى