محليات

سرقة أسلحة للجيش البريطاني وبيعها عبر الانترنت

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية بأن عددا من قطع الأسلحة والذخيرة سرقت من قواعد تابعة للجيش، وانتهى بعضها معروضاً للبيع على مواقع للتجارة الإلكترونية.

وجاء الاعتراف الوزاري، بحسب موقع “سكاي نيوز”، بناء على طلب تقدمت به شبكة “سكاي نيوز”، وفقا لقانون حق الحصول على المعلومات.

وقالت “سكاي نيوز”، إن “11 بندقية، و42 قطعة من الذخيرة المتفجرة، و 1153 رصاصة، اختفت من مخازن الجيش خلال العام الأخير، ولم يعرف مصيرها”.

وأوضح المتحدث باسم شبكة مراقبة الأسلحة(مجموعة تضغط من أجل تشديد الرقابة على الأسلحة النارية في بريطانيا)، أنه “نلاحظ من وقت لآخر تفقد أسلحة أثناء مناورات التدريب في المملكة المتحدة”.

وأضاف المتحدث أنه “لا أتذكر أني شاهدت تقريراً عن استعادة الجيش لأسلحة مفقودة”.

وكانت سرقت 8 بنادق و 1000 طلقة في عملية سطو واحدة وقعت داخل منشأة عسكرية تابعة للجيش في “مرزيسايد”، غربي إنكلترا.

وفي حادثة منفصلة، اختفت بندقيتان من مركز تابع للجيش البريطاني، كما اختفت ثالثة أثناء تدريب في المياه العميق ب”ويلز”.

وبشأن السرقات، عرضت بعض هذه الأسلحة للبيع وبيعت بالفعل على موقع التجارة الإلكتروني “إي باي”.

ولم تتوقف السرقات في الجيش البريطاني على الأسلحة، بل طالت أيضا سترات واقية من الرصاص ودراجات خاصة بالجبال وكاميرا عسكرية، بحسب الموقع.

وإلى جانب ذلك، تمت سرقة 30 جهاز حاسوب و210 أجهزة حاسوب محمول من ممتلكات الجيش بين تشرين الأول 2018 وأيلول 2019، لكن الجيش قال إن الأمر ربما يكون نتيجة “خطأ في الحسابات”.

يذكر أن البيانات المكشوف عنها، والتي حصلت عليها الشبكة، تتضمن الأسلحة المسروقة خلال الفترة من 26 أيلول 2018، وحتى 30 ايلول 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى