رياضة

سجل مواجهات سوريا والإمارات منذ العام 1979

يفتتح منتخب سوريا الأول بكرة القدم مشواره في كأس العرب في التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، بمواجهة نظيره الإماراتي، في العاصمة القطرية، الدوحة.

ويأمل متابعو كرة القدم السورية أن تكون البطولة، بوابة لتصحيح مسار المنتخب، قبل استكمال تصفيات المونديال، أواخر شهر كانون الثاني القادم.

وسبق أن التقى منتخب سوريا والإمارات 13 مرة على مستوى منتخبات الرجال منذ العام 1979، بحسب سجلات موقع “كوورة”، كان آخرها قبل حوالي ثلاثة أشهر.

وتفوقت الإمارات على منتخبنا منذ ذلك التاريخ، 5 مرات، مقابل انتصارين سوريين، و6 تعادلات، كان آخرها بتصفيات مونديال 2022، منذ ثلاثة أشهر.

وحققت الإمارات انتصاراتها الخمس على حساب منتخبنا مرتين في تصفيات كأس آسيا وثلاث مرات في مباريات دولية ودية، في حين انتصرنا على الإماراتيين مرة بتصفيات كأس العالم ومرة بكأس ملك تايلند.

وتعادل المنتخبان في مناسبتين وديتين، وفي تصفيات كأس العالم مرتين، وفي تصفيات آسيا مرة، وفي الألعاب العربية مرة.

وسجلت الإمارات في مرمى سوريا 18 هدفا، في حين بصم لاعبو منتخب سوريا في الشباك الإماراتية، 11مرة، آخرها كانت بقدم محمود البحر، المهاجم الأساسي لمنتخبنا بكأس العرب.

يذكر أن لقاء سوريا والإمارات سيتجدد أواخر كانون الثاني المقبل، ضمن الجولة السابعة لتصفيات مونديال قطر 2022، في لقاء تعني فيه خسارتنا إن وقعت، خروجنا بشكل كامل من حسابات بلوغ الملحق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى