العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“سبيس إكس” تُعلن تزويد الطائرات بخدمة إنترنت “واي فاي”

أعلنت الشركة المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك “سبيس إكس” عن إطلاق خدمة “ستارلينك” لقطاع الطيران، والتي تتيح تقديم خدمة إنترنت “واي فاي” عبر الأقمار الصناعية على متن الطائرات.

وستتقاضى الشركة مبلغ قدره 150 ألف دولار نظير تقديم الأجهزة والأدوات اللازمة للقيام بربط الطائرة بخدمة “واي فاي – ستارلينك”.

وذكرت الشركة أن تكاليف الخدمة الشهرية ستتراوح بين 12,500 دولار، وحتى 25,000 دولار، وفقاً لما نقله موقع “اقتصاد سكاي نيوز عربية”.

وحسب الموقع ستتم عمليات التسليم لعملاء الشركة بقطاع الطيران في منتصف عام 2023، وتتم الحجوزات الأولية للحصول على الخدمة عن طريق دفع مبلغ 5000 دولار.

وأعلنت الشركة أنها ستقدم تغطية إنترنت عالمية، عن طريق جهاز اتصال يتم تركيبه وتشغيله فوق الطائرة، مضيفةً أنها تسعى حالياً للحصول على شهادات من إدارة الطيران الفيدرالية تسمح بتركيب أجهزتها على مجموعة متنوعة من الطائرات، معظمها خاصة.

يُشار إلى أن الشركة تحدثت حول جودة الخدمة بأن عملاء “ستارلينك” سوف “يحصلون على إنترنت بجودة عالية، بسرعة تصل إلى 350 ميغابت في الثانية، مما يتيح لكافة الركاب الحصول على خدمات الإنترنت عالية السرعة واستخدامها في نفس الوقت”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى