العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

سبعُ إصابات لم تمنعه من النجاح..الجريح نعيم الشلبي يبدع بصنع الحلويات الحمصية

لم تمنع الإصابات المتكررة التي تعرض لها الشاب نعيم الشلبي، ذو الـ 30 عاماً، خلال خدمته في صفوف الجيش العربي السوري، من تحدي نفسه والوصول إلى مشروعه الخاص بصناعة الحلويات الحمصية بمختلف أصنافها.

 

يبدأ نعيم حديثه لتلفزيون الخبر عن تاريخ إصاباته المتلاحقة، وقال “تعود أولها إلى عام 2012، ليبدأ المسلسل الأليم معها، حيث كنت أصاب بفترات زمنية متفاوتة، لأقضي بعدها مدة النقاهة في المنزل وأعاود الإلتحاق مجدداً، حتى وصلت الى 7 إصابات مختلفة”.

 

وأضاف نعيم لتلفزيون الخبر “خضت اشتباكات في مختلف مناطق دمشق وريفها، من الحجر الأسود وداريا والغوطة، وتعرضت لأكثر من إصابة خلال العام الواحد أحيانا ً، إلى أن وصل مجموعها إلى نسبة عجز تبلغ 75%”.

 

وأكمل نعيم “انضممت إلى مشروع جريح وطن الذي قدم لي الدعم المادي للبدء بمشروع صنع الحلويات، كونها من هواياتي المفضلة وعملي الذي برعت به سابقاً، حتى وصلت إلى مشروعي الحالي”.

 

وأطلق نعيم على محله اسم “نابلسية الشلبي”، واختار موقعه قرب الكراج في منطقة المشرفة، ويبيع فيه مختلف أصناف الكنافات و النابلسية مضيفاً أن “حركة البيع جيدة جداً والأهم رضى زبائني الكثر”.

 

وعن توسع العمل، أردف نعيم لتلفزيون الخبر “بدأت العمل ضمن محل صغير، ثم توسعت به وبات معملاً ومصدر دخل لأكثر من 7 عائلات حيث أن معظم العمال أرباب أسر وبأعمار كبيرة”.

 

ويتوجه نعيم لجميع الناس والجرحى بشكل خاص، بأهمية تجاوز الجراح والألم والحالة النفسية المتعبة الناجمة مع الإصابة، مع الإصرار على عودة الحياة والبدء من جديد”.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى