رياضة

سبعة لاعبين عرب ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائمة من 30 لاعباً مرشحاً لجائزة أفضل لاعب أفريقي، وشهدت القائمة تواجد سبعة لاعبين عرب ضمنها.

وتصدر اللاعبون السبعة الحارس المصري المخضرم عصام الحضري حارس النادي الأهلي المصري، ومواطنه محمد صلاح مهاجم ليفربول، والثنائي التونسي علي معلول لاعي نادي الأهلي المصري، ويوسف المساكني لاعي نادي الدحيل القطري.

كما ضمت القائمة، التي أعلنها الاتحاد الأفريقي في موقعه على الإنترنت، المهاجم المغربي خالد بوطيب لاعب نادي يني مالطيا سبور التركي، ومواطنه كريم الأحمدي لاعب فينورد الهولندي، إضافة لصانع الألعاب الجزائري ياسين براهيمي لاعب ليستر سيتي الانكليزي.

ولعب الحضري، 44 عاماً، دوراً كبيراً في تأهل مصر لنهائي كأس أمم أفريقية في كانون ثاني قبل أن يساهم في صعودها لمونديال روسيا لأول مرة منذ 1990، رفقة صلاح الذي أحرز خمسة من أهداف مصر السبعة بالتصفيات.

كما تألق صلاح مع ليفربول، الذي انضم إليه من روما الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية، وسجل تسعة أهداف في 13 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم.

وساعدت عروض الظهير الأيسر التونسي معلول القوية، ناديه الأهلي المصري على بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو على بعد خطوة واحدة أيضًا من التأهل لكأس العالم مع تونس.

وبجانب معلول، كان المساكني من أبرز لاعبي تونس خلال تصفيات كأس العالم، كما ساهم في فوز الدحيل، تحت اسم لخويا، قبل اندماجه مع نادي الجيش، بالدوري القطري الموسم الماضي.

وضمت القائمة أيضاً الغابوني بيير- إيميريك أوباميانج، مهاجم دورتموند، والغيني نابي كيتا، لاعب لايبزيغ، والغاني توماس بارتي، لاعب أتلتيكو مدريد، والسنغالي كيتا بالدي جناح موناكو، إضافة لساديو ماني نجم ليفربول، والبوركيني برتراند تراوري، مهاجم ليون، والكونغولي سيدريك باكامبو، مهاجم فياريال.

وكذلك الغاني كريستيان أتسو مهاجم نيوكاسل، والكاميروني كريستيان باسوجوج، والأوغندي دينيس أونيانجو، حارس مرمى صن داونز، وإيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد، والكاميروني فابريس أونداما حارس مرمى وإشبيلية، وفاكسون كابومبو، لاعب زيسكو الزامبي، والإيفواري جان ميشيل سيري لاعب نيس.

وضمت جونيور كابانانغا، لاعب الكونغو الديمقراطية، والكيني مايكل أولونجا لاعب جيرونا، والمالي موسى ماريجا مهاجم بورتو، وبيرسي تاو لاعب صن داونز، والنيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي، والكاميروني فنسنت أبو بكر مهاجم بورتو، والنيجيري ويليام أوكونج مهاجم بورصا سبور، والمالي ييفس بيسوما لاعب ليل.

وسيتحدَّد الفائز عن طريق تصويت لمدربي المنتخبات الوطنية الأفريقية، والمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية، إضافة لأعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي ومجموعة من الخبراء الإعلاميين، ويقام حفل توزيع الجوائز في أكرا في الرابع من كانون الثاني القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى