كاسة شاي

سامسونغ تعلق شحنات “غالاكسي نوت 7”

قررت عملاق صناعة الهواتف النقالة “سامسونغ” وقف توزيع شحنات من هواتفها الذكية من طراز “غالاكسي نوت 7″ ، ولم تكشف الشركة عن سبب التعليق.

وقالت سامسونغ ” إن شحنات الهاتف غالاكسي نوت 7 تم تعليقها مؤقتا، من أجل إخضاعها لمزيد من الفحوصات الفنية”، و أعقب القرار تراجع في أسهم سامسونغ في الأسواق.

وأفادت أنباء من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأن غلاكسي نوت 7 “يحترق” خلال الشحن أو بعده مباشرة، وذلك بعد أن ظهرت صور وفيديوهات تم تداولها على الانترنت هواتف من نوع غلاكسي نوت 7 محترقة.

ومع ذلك، لم يتضح ما إذا كان قرار التأجيل تقف وراءه تلك الصور التي انتشرت عبر صفحات الإنترنت لأجهزة غلاكسي نوت 7 المحترقة.

وقالت شركة “سامسونغ إس دي آي”، التابعة لسامسونج في تصريحات لوكالة “رويترز” للأنباء إنها الموردة لبطاريات غلاكسي نوت 7 وإنها لم تتلق معلومات بشأن وجود عيوب فيها.

وقام أحد مستخدمي يوتيوب تحت اسم أريل غونزاليس، ويقول إنه يعيش في الولايات المتحدة، بتحميل فيديو في 29 آب يظهر جهازا من هذا النوع وقد احترقت حافظته المطاطية، وقال إنه بعد بدء شحن الجهاز ” اشتعلت فيه النار”، مشيرا إلى أنه لم يصب بأذى ولكن سجادته احترقت.

ووفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية فإنه بحلول 24 آب كان قد تم تسجيل خمس حالات على الأقل زعم أصحابها أن أجهزتهم “انفجرت”، وتم نشر المزيد من صور هاتف غلاكسي نوت 7 المحترقة على موقع التواصل الاجتماعي الكوري الشهير “كاكاوو ستوري” قبل يومين.

وعلق روبرتا كوزا مدير البحوث في مركز غارنر للبحث في مجال التكنولوجيا عن هذا التوقيت بأنه “أسوء ما يمكن أن يحدث لسامسونغ بعد ظهور خبر احتراق أجهزتها أثناء الشحن، والاعلان عن هواتف جديدة من الشركة المنافسة “أبل”.
وأضاف كوزا “إذا كانت سامسونغ بصدد سحب هذا الجهاز فعليها أن تفعل ذلك بسرعة، لأن مثل هذه الأمور تكون مدمرة للغاية، فقد استقبل الناس هاتف غلاكسي نوت 7 الذكي بحفاوة كبيرة، عندما أطلق في وقت سابق من الشهر الحالي، لذلك فإنها لحظة حرجة للشركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى