محليات

ساعتا إنارة للحسكة .. “رمد” يشبه العمى!

شهدت مدينة الحسكة وريفها القريب، تحسناً ملحوظاً نوعاً ما بواقع الكهرباء وذلك من خلال وصول ساعات التغذية بالتيار الكهربائي للمشتركين لكل حي بمقدار ساعتين يوميا بعد انقطاع تام استمر لفترة طويلة .

وقال مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس عبد العزيز الحسين لتلفزيون الخبر إن ” عودة تغذية الكهرباء لأحياء مدينة الحسكة وريفها يعود إلى وصول كميات من الطاقة من سد الفرات بريف الرقة يتم نقلها إلى سد تشرين بريف حلب ومنها إلى محطة مبروكة بريف رأس العين في محافظة الحسكة ” .

وأوضح الحسين أن ” المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في سوريا تعمل بكل إمكانيتها لإعادة تأهيل محطات و عنفات التوليد في سد الفرات، حيث تمكنت المؤسسة من إنجاز مشروع خط ربط بين سدي الفرات بريف الرقة وسد تشرين بريف حلب، ما انعكس بشكل إيجابي على الواقع الكهربائي بمدينة الحسكة و الذي سيتحسن بشكل أكبر خلال الفترة القادمة ” .

وأشار الحسين إلى أن” ضعف التيار الكهربائي حالياً يعود ذلك لنقل الكهرباء عبر خط 66 ك.ف من محطة مبروكة إلى المحطات الفرعية بمدينة الحسكة ” ، لافتا ” إلى أن الكميات التي بدأت بالوصول يتم توزيعها عبر برنامج تقنين جديد لعدد من مدن ومناطق المحافظة إضافة إلى توزيع ما يتم إنتاجه من طاقة من محطة السويدية بريف القامشلي ” .

وتابع الحسين أن ” كمية الكهرباء القادمة من سد الفرات صباحاً تقارب 22 ميغا يتم توزيعها على مدينة الحسكة وريفها الشمالي والشرقي ومدينة الشدادي، أما الكمية المسائية والبالغة 50 ميغا فيتم توزيعها لمدن ومناطق عامودا والدرباسية وناحية تل تمر وريف مدينة رأس العين فيما يخصص إنتاج محطة السويدية بريف القامشلي والبالغ 35 ميغا لمدينة القامشلي وريفها الشرقي ” .

يذكر أن مدينة الحسكة و ريفها القريب يعتبر من أسوء المدن السورية بالتغذية الكهربائية وذلك منذ أكثر من خمسة أعوام، على عكس المدن و المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و الشرقية من المحافظة التي تتمتع بالكهرباء يومياً بما يقارب 12 ساعة نتيجة قربها من محطة توليد السويدية و آبار النفط ومن محطة التحويل الرئيسية في مبروكة بريف رأس العين .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى