العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سائقو سرافيس يبتزون الركاب على خط كرتو – طرطوس:”ويلي مو عاجبوا ينزل هذا الموجود”

اشتكى عدد من أهالي بلدة كرتو في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر زيادة تعرفة سرافيس خط كرتو – طرطوس، وزيادة عدد الركاب بكل سرفيس .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع جشع وابتزاز وطمع أصحاب سرافيس خط كرتو – طرطوس مريرة ومنذ مدة طويلة” مضيفين أن “كل سائق سرفيس عندما يقوم بتطبيق سرفيسه يلزم الركاب بدفع مبلغ إضافي في حال جلوس 3 ركاب بكل صف من السرفيس ويكون المبلغ 300 ليرة”.

وبيّن المشتكون أنه “في حال جلوس 4 ركاب بكل صف من السرفيس (أي إضافة راكب بشكل مخالف لكل صف) تكون أيضاً التعرفة أكثر عما هي محددة من مديرية التموين أي يأخذ مبلغ 200 ليرة والتسعيرة المحددة 175 ليرة”.

وأردف المشتكون أنه “عندما نعارض سائق السرفيس على ذلك التصرف الذي يقوم به، يقول بكل بساطة “اللي مو عاجبوا ينزل هذا الموجود” بحسب تعبيرهم” مضيفين أن “أصحاب السرافيس على هذا الخط يتفقون فيما بعضهم على تلك الصيغة وابتزاز الركاب”.

بدوره قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أن “زيادة أسعار تعرفة السرافيس من مسؤوليتنا، وسنقوم بإرسال دوريات لمعالجة هذه الحالة ومخالفة السرافيس التي تزيد الأسعار على خط كرتو”.

وأشار حسام الدين أن “مخالفة زيادة عدد الركاب في السرفيس الواحد من مسؤولية فرع المرور، ولا بد لمخالفة أصحاب السرافيس على ذلك وخاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة التي نمر بها، وعدم تقيد أصحاب السرافيس بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا والتباعد المكاني”.

‏يُشار إلى أن زيادة عدد الركاب في السرفيس الواحد لم تقتصر على خط كرتو وحسب، بل تعدته إلى أكثر من خط سرفيس على مستوى المحافظة، وقيام أصحاب السرافيس بابتزاز المواطنين بزيادة التسعيرة وإضافة الركاب .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى