اقتصاد

زيادة مخصصات معتمدي الغاز في دمشق

قال مديرعام الشركة العامة للمحروقات المهندس سمير الحسين إنه “مع بداية العام الحالي تمت زيادة مخصصات معتمدي الغاز في دمشق، حيث تُوَزَع المخصصات على شرائح متساوية”.

وأضاف الحسين، بحسب صحيفة تشرين الرسمية، “تتضمن الشريحة الأولى المعتمدين الذين تتراوح مخصصاتهم اليومية بين 175 و220 أسطوانة لتصبح 225، أما الشريحة الثانية فتتضمن المعتمدين الذين تتراوح مخصصاتهم اليومية بين 225 و295 أسطوانة لتصبح 300”.

وتابع “أما الشريحة الثالثة فتشمل المعتمدين الذين تتراوح مخصصاتهم اليومية بين 300- 345 أسطوانة لتصبح 350، كما تم الإيعاز بعدم منح أي زيادة مستقبلاً للمعتمدين الذين بلغت مخصصاتهم 350 أسطوانة يومياً”.

وأشار الحسين إلى أن “متوسط الإنتاج اليومي من الغاز تراوح العام الماضي بين 30- 40 ألف أسطوانة غاز منزلي من وحدات التعبئة في جمرايا والقطيفة”، موضحاً في تقرير اللجنة الاقتصادية المقدم إلى مجلس محافظة دمشق أن “العام الماضي شهد حالة استقرار في إنتاج الغاز المنزلي”.

وفيما يتعلق بأسطوانات الغاز الفارغة، لفت الحسين إلى أنه “يتم بيع ألف أسطوانة حديد فارغة شهرياً بسعر 19 ألف ليرة، والكمية المباعة خلال العام الماضي نحو 100 ألف أسطوانة لمصلحة الشركة، وكانت حصة دمشق وريفها نحو 25 ألف أسطوانة بيع منها 10 آلاف أسطوانة صناعية”.

ونوه إلى أنه “تم إلزام كل الجمعيات المشرفة على المطاعم والمنشآت الحرفية والحلويات باستخدام الأسطوانة الصناعية بدلاً من المنزلية”.

يذكر أنه خلال العام الماضي لم تحدث أي حالات اختناق أو زيادة في الطلب، وبلغت كمية الغاز التي تم إنتاجها حوالي عشرة ملايين أسطوانة لفرع دمشق وريفها، وبلغت ذروة الإنتاج 48 ألف أسطوانة، وفق ما اكد الحسين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى