اقتصادالعناوين الرئيسية

زيادة التعرفة الكيلومترية للسرافيس في طرطوس

أقرَّ المكتب التنفيذي بمحافظة طرطوس برفع تعرفة السرافيس العاملة على المازوت ضمن مركز محافظة طرطوس ومناطقها وريفها.

وأوضح مدير عام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس يوسف حسن لتلفزيون الخبر أنه “تم تحديد أجور السرافيس التي يتراوح عدد ركابها بين 9 – 14 راكب، ورفع التعرفة إلى 16 ليرة عن الكيلو متر الواحد داخل محافظة طرطوس”.

وأضاف حسن “كما تم رفع تعرفة السرافيس التي يبلغ عدد ركابها 25 راكب إلى 16.5 ليرة عن الكيلو متر الواحد” .

وأشار حسن إلى أن “التعرفة السابقة للسرافيس في محافظة طرطوس كانت 10.28 ليرة عن الكيلو متر الواحد، وتم تعديل الأجور وزيادتها قرابة 5 ليرات ونصف”، مردفاً أنه “كانت تعرفة السرافيس داخل مدينة طرطوس 125 ليرة وأصبحت بعد الزيادة 150 ليرة”.

وأكمل حسن أنه “بلغت تعرفة السرافيس على خطي بلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد 200 ليرة بعد أن كانت 175 ليرة، وتعرفة سرافيس خط طرطوس – الرادار والمنطقة الصناعية بلغت 200 ليرة بعد أن كانت 175 ليرة أيضاً، كما تم تحديد تم تحديد أجور النقل بالمحافظة بناء على المسافة” .

ولفت حسن إلى أن “تعرفة السرافيس على خط بانياس بلغت 725 ليرة، أما خطي الشيخ بدر والدريكيش القديم بلغت 675 ليرة، والخط الجديد للدريكيش 525 ليرة”.

وأضاف أنه “بلغت التعرفة على خط صافيتا 475 ليرة بعد أن كانت 300 ليرة، وخط القدموس 1150 ليرة حيث كانت 750 ليرة”.

وبيّن حسن أن “قرار زيادة أجور وتعرفة السرافيس جاء على خلفية رفع سعر ليتر مادة المازوت إلى مبلغ 500 ليرة بعد أن كان 185 ليرة، بالإضافة إلى ارتفاع كلفة التشغيل، وقطع التبديل والزيوت، ونفقات الإصلاح والصيانة لدى السرافيس”.

يُشار إلى أنه خلال شهر تموز الماضي، شهدت محافظة طرطوس فوضى كبيرة وازدحامات خانقة للمواطنين عند مواقف الكراجات في مدينة طرطوس وريفها، نتيجة قلة السرافيس العاملة على خطوط المحافظة، وذلك بسبب رفع سعر ليتر المازوت حينها .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى