كاسة شاي

زوجة مليونير سوري تقنعه بالتبرع بثروته للمحتاجين

قرر مليونير سوري الأصل التبرع بثروته البالغة عدة ملايين من الدولارات، لتحسين حياة الآخرين بعد تعرضه لحادث سير قاده إلى السجن، وذلك بعد أن أقنعته زوجته بذلك.

واتخذ مازي دوماتو، البالغ من العمر 38 عاما وأصله من دمشق، قرار التبرع بعد أن تعرض لحادث عندما كان يقود سيارته الـ “فيراري”، قيمتها 150 ألف دولار، وقال أنه كان حاسما بتغيير نمط حياته المستهتر والتفرغ للسفر.

والتقى المليونير السوري، مازي، زوجته ميلينا بعد تعرضه لحادث سيارة ودخوله السجن، حيث استلهم منها فكرة تسخير ثروته البالغة 3 ملايين دولار، لدفع الفواتير الطبية الخاصة بعائلته، ولصرفها على المشاريع الخيرية.

وبحسب “ديلي ميل”، عندما أصيبت، ميلينا، بسرطان الثدي، أنفق المليونير السوري 700 ألف دولار على علاجها، وقرر حين ذاك تمويل مركز الوقاية من السرطان في فلوريانوبوليس بالبرازيل، كما بنى منازل لأسر مرضى السرطان، واستخدم دوماتو ما تبقى من ثروته لدفع الفواتير الطبية للأشخاص المحتاجين.

وقال مازي دوماتو: “في الواقع، لقد تبرعت بكل أموالي، وعندما غادرت دبي كان لدي 3 ملايين دولار، وأنفقت نحو مليون دولار على الممتلكات، في حين صرفت ما تبقى من الثروة على فواتير المستشفى لعلاج زوجتي وعلى حادث السيارة”.

ويذكر أن مازي بعد تعرضه للحادث الذي سجن على إثره، التقى هناك بوالد أحد أصدقائه المقربين من أيام الثانوية، الذي كان يملك 5 سيارات وهو رجل أعمال كبير في دبي، مضيفا “لقد ساعدني هذا الرجل في الحصول على فراش ووسادة في زنزانة السجن، وأتذكر جيدا أن كل ما كان لدي حين ذاك، هو الفراش، وشعرت أنني شخص عادي مثل جميع الناس”.

وبعد إطلاق سراحه من السجن، لم يكن مازي مدركا للأشياء التي يريد فعلها وتغييرها في حياته، فقرر السفر والتقى بزوجته في هذه الأثناء، قائلاً: “بعد عام غادرت دبي وكنت في ناد ليلي بالبرازيل ذات ليلة، وسمعت صوت امرأة تتحدث عن أفريقيا، كانت قد تطوعت للعمل في الكونغو بعد فترة وجيزة من خروجها من المستشفى”.

وأضاف مازي: “لقد قررت ميلينا التطوع في الأمم المتحدة لتمضي ما تبقى من حياتها في مساعدة الناس، حيث استلهمت منها فكرة مساعدة الآخرين”، فيما قرر مازي التبرع بالمال لمؤسسة خيرية في جمهورية الدومنيكان، ولكن بعد زيارة اللاجئين في هايتي مع زوجته، أدرك أن هؤلاء الأشخاص بحاجة إلى وقته، وليس إلى ماله.

ويعيش دوماتو الذي جمع ثروته الطائلة من خلال تصميم المواقع الإلكترونية والتسويق والشركات العقارية في دبي، مع زوجته في أمريكا الجنوبية ضمن عربة السفر، كما يقضون الليل في مطعمهم الخاص أحيانا أو المتجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى