كاسة شاي

زوجة الرئيس النيجري : لن أنتخبك .. والرئيس يرد : مكانك المطبخ وغرفة النوم

قالت زوجة الرئيس النيجيري أنها لن تنتخب زوجها في الانتخابات القادمة لرئاسة الجمهورية، ورد عليها زوجها “أعتقد أن مكانك المطبخ وغرفة النوم وبقية الغرف”.

وكانت زوجة الرئيس النيجيري قالت سابقا أنها لن تنتخب زوجها رئيس نيجيريا الحالي محمد بخاري لرئاسة البلاد وذلك بسبب رضوخه للفاسدين في حكومته الذين دمروا البلاد، حسب قولها.

ورد الرئيس النيجيري في مؤتمر صحفي مع رئيسة وزراء المانيا انجيلا ميركل على زوجته قائلا
“أنا لا أعرف لأي حزب تنتمي زوجتي ولكن أعتقد أنها تنتمي لمطبخي وغرفة معيشتي والغرف الأخرى”

وقالت عائشة بخاري في مقابلة مع “بي بي سي” إن الرئيس “لا يعرف” معظم المسؤولين الكبار الذين عينهم، مشيرة إلى أن الحكومة قد اختطفت، مشددة على أن “ثلة صغيرة من الاشخاص” كانوا وراء التعيينات الرئاسية.

وتابع الرئيس النيجيري محمد بخاري “أتمنى من زوجتي أن تتذكر أني في هذا المجال منذ أكثر من 12 عاما، وكونه ترشح للرئاسة 3 مرات وفاز بها في المرة الرابعة، وبامكاني الادعاء بامتلاكي قدرا اكبر من العلم من زوجتي والمعارضة لأني في النهاية أنا من ربح”.

وقال السيدة الأولى لنيجيريا عائشة بخاري في مقابلتها إن زوجها الرئيس “لا يعرف،على سبيل المثال لا الحصر، 45 من 50 من الأشخاص الذين عينهم، وأنا لا اعرفهم أيضا على الرغم من أنني زوجته لـ 27 عاما”.

يذكر أن محمد بخاري كان انتخب رئيسا للبلاد العام الماضي بعد أن وعد بمكافحة الفساد والمحسوبية في الحكومة، واشتهرت إشارة الرئيس في حفل توليه الرئاسة إلى أنه “لا ينتمي لجهة ما ولكنه ينتمي للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى