محليات

زوجان من الحسكة “يبدعان” في النصب واستغلال حاجة الناس .. ماهي التفاصيل؟

في ظاهرة جديدة من ظواهر النصب و الاحتيال التي ازدادت بشكل كبير خلال السنوات الماضية و تعددت أشكالها في ظل الحرب التي تعيشها البلاد، قامت سيدة وزوجها بمدينة الحسكة بجمع عدد كبير من البطاقات الشخصية لمواطنات، بحجة توزيع مساعدات غذائية، حيث قاما باستخراج شرائح خليوية بها و بيعها بأسعار باهظة.

مصادر أهلية بمدينة الحسكة قالت لتلفزيون الخبر إنه “نتيجة دخول الكثير من الجمعيات الخيرية و الأهلية في مجال العمل الإغاثي و الاجتماعي، جعل بإمكان السيدة المدعوة ( كوثر ، ع ، ص ) وزوجها المدعو ( عواد ، أ ، ص) – وهما من سكان حي الزهور ( حوش الباعر ) بمدينة الحسكة- استغلال حاجة الناس الفقراء و القيام بجمع العشرات من البطاقات الشخصية بحجة توزيع مساعدات عليهم”.

وأضافت المصادر “المدعوة ( كوثر) و بالتعاون مع زوجها ( عواد ) قامت قبل فترة بجمع ما يقارب / 80 / بطاقة شخصية لنساء من حي الزهور بمدينة الحسكة، وذلك بحجة إعطائها لإحدى الجمعيات الخيرية مقابل حصولهن على سلال غذائية و ماكينات للخياطة للعمل بها “.

وتابعت المصادر “ما حدث بعد جمع البطاقات الشخصية من النسوة من قبل ( كوثر ) وزوجها، هو قيامهما باستخراج شرائح لخطوط خليوية بالبطاقات الشخصية التي تم جمعها من النساء، وذلك من عدد من مراكز الوكلاء لشركتي ( سيريتل و أم تي ان ) بمدينة الحسكة وبيعها في مخيمات النازحين من المحافظات الأخرى” .

وأضافت المصادر بأنه “بعد استخراج الشرائح للخطوط الخليوية قام الزوجان ببيعها في مخيم العريشة ( السد ) جنوب مدينة الحسكة على النازحين من أرياف محافظة دير الزور بسعر تجاوز الــ ( 5000 ل.س ) لكل شريحة من شرائح الخطوط الخليوية”.

مصدر في شرطة محافظة الحسكة أكد لتلفزيون الخبر أن “ما يقارب 70 مواطنة من سكان حي الزهور بمدينة الحسكة تقدمن بشكوى مكتوبة للمحامي العام بالحسكة بالحادثة، و الذي قام بتحويلهن إلى شرطة منطقة مدينة الحسكة لاستكمال التحقيقات المطلوبة”.

وأضاف المصدر “المشتكيات صرحن بأنهن تعرضن لحالة من الاحتيال و النصب من قبل المدعوة ” كوثر ” وزوجها، من خلال أخذ بطاقتهن الشخصية بحجة تسجيل أسمائهن لدى إحدى الجمعيات الخيرية لتوزيع سلال غذائية و ماكينات خياطة لهن، و الاستفادة منها باستخراج شرائح خليوية على أسمائهن”.

وبين المصدر أن “شرطة منطقة الحسكة قامت بإصدار بطاقتي بحث عن المدعوة كوثر و زوجها عواد اللذين يقطنان في منطقة خارج السيطرة، كما قامت برفع كتابين لشركتي سيريتل و الام تي أن في الحسكة، لمعرفة المكاتب و الوكلاء الذين قاموا ببيع الشرائح للمدعوة وزوجها بدون حضور النساء شخصياً للعمل على إيقافها “.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى