اخبار العالمالعناوين الرئيسية

زعيم المعارضة التركية لأردوغان: نعلم أنك ترى السياسة أداة لملء الجيب

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، سياسات حكومة بلاده، ووصفها بالاستبدادية، قائلًا «حتى السلطان الأصم سمع أن الدولة لم تعد محكومة بشكل جيد».

وأضاف خلال كلمة له في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، الثلاثاء «لن تتمكن أي قوة من إعادتنا عن الطريقة التي نؤمن بها».

وقال كليتشدار أوغلو «وصلنا إلى نقطة لا نعرف فيها أي كابوس ينتظرنا في الصباح، من المفترض أن الدولة لا يحكمها الكراهية والانتقام والجهل، ولا يمكن حكم تركيا بتعليمات من قوى سيادية مكونة من شخص واحد»، وشدد «من يأتي بالانتخابات يذهب أيضًا بالانتخابات».

وعن إسقاط الحصانة عن النائب بحزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق جرجرلي أوغلو، قال «أسقطوا حصانة برلماني بسبب تغريدة نشرها، أي عدالة هذه؟! كيف تتسامح الحكومة مع هذا الظلم؟ يطلبون من مكتب المدعي العام إغلاق حزب الشعوب بسرعة البرق».

وحول انسحاب بلاده من اتفاقية إسطنبول لمناهضة العنف ضد المرأة، قال «استيقظ أردوغان وألغى الاتفاقية، من أنت؟! نعلم أنك تدير الدولة بالحقد والغضب، نعلم أنك ترى السياسة أداة لملء الجيب، نعلم أنك قدمت مليارات الدولارات لأنصارك ولطردك للمواطنين من وظائفهم، والآن نعرف أنك خنت 42 مليون امرأة تركية، لا يمكن لأي شخص أن يمارس حقه في السيادة وحده بالوصاية على السلطتين التشريعية والقضائية، انتزاع حق النساء في هذه البلد يعد استبداد ونحن لن نسمح أبدًا بوجود الاستبداد في هذا البلد».

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى