العناوين الرئيسيةمحليات

زراعة اللاذقية تحصي أضرار العاصفة المطرية

أحصت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية الأضرار التي تسببت فيها العاصفة المطرية التي ضربت المدينة مطلع الأسبوع الحالي .

حيث أكد المهندس منذر خير بك مدير زراعة اللاذقية لتلفزيون الخبر أنه “لم تسجل أضرار زراعية تذكر نتيجة العاصفة المطرية الأخيرة التي شهدتها محافظة اللاذقية “.

وأضاف خيربك: “في منطقة جبلة تم تسجيل تضرر وغمر ٩٠ خلية نحل، بالإضافة إلى حدوث غمر بالمياه في حوالي ٦٠٠ بيت بلاستيكي و٨٠ دونم في أنفاق الكوسا”.

وتابع خير بك: “عدا عن أضرار جبلة، انحصرت آثار العاصفة على شكل غدق في بعض الأراضي التي تعاني سوء تصريف وغمر في بعضها الآخر نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة، وتراجعت بعد توقف الهطولات خاصة في الأراضي ذات الطبيعة النفوذة”.

وأردف خير بك: “لدى حدوث ظروف جوية غير ملائمة تستنفر وحداتنا الإرشادية منذ الساعة السابعة صباحاً، وتقوم بجولات ميدانية لحصر الأضرار التي تكون قد حدثت نتيجة الظروف الجوية، وتتم موافاة دوائر المناطق بالأضرار”.

وبيّن خير بك أنه “يتم تجميع الأضرار وموافاة الإدارة بها ليتم إعداد التقرير النهائي عند الساعة العاشرة صباحاً وموافاة المحافظ بالتقرير”.

أما في حال استمرار الحالة الجوية لعدة أيام، أوضح خير بك، أنه “يتم إعداد تقرير يومي بالأضرار، وموافاة المحافظ بالتقرير يومياً”.

وكانت شهدت محافظة اللاذقية مطلع الأسبوع الحالي هطولات مطرية غزيرة أدت إلى فيضانات في مدينة اللاذقية ودخلت مياه الأمطار إلى المنازل الأرضية، بالإضافة الى حدوث فيضانات وغمر لأراضي زراعية في ريف المحافظة وخاصة بريف جبلة.

 

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى