العناوين الرئيسيةسياسة

زاخاروفا: يجب على ألمانيا الإجابة على سؤال لماذا دعمت برلين الانقلاب بأوكرانيا سابقاً؟

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، السبت، أنه يجب على ألمانيا، بعد إحباطها لمحاولة الانقلاب بالبلاد، الإجابة على السؤال لماذا دعمت برلين الانقلاب آنذاك بأوكرانيا؟.

وتساءلت “زاخاروفا”، وفقاً لوكالة “تاس”: “هل يعتبر الاستيلاء على هيئات السلطة الدستورية التي تشمل البرلمان والمحاكم والهيئات التنفيذية الإقليمية والوطنية، من قبل المتطرفين اليمينيين، محاولة انقلاب أم لا؟”.

وأضافت “زاخاروفا”: “إذا كان الأمر كذلك (أي الجواب نعم انقلاب)، فلماذا دعم 3 من وزراء خارجية ألمانيا على الأقل هذا الأمر بشكل مباشر، وسياسياً عندما كان الأمر يتعلق بالانقلاب في أوكرانيا (عام2014)؟”.

وتابعت “زاخاروفا”: “وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعن أي محاولة للانقلاب (في ألمانيا) يمكن الحديث الآن مع هؤلاء (رايخس بورغرز)؟”، وهم المواطنون الألمان الذين لا يعترفون بالدستور الألماني الحالي، مضيفةً: “إنه سؤال مباشر يجب على برلين الإجابة عليه”.

يذكر أن مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني أعلم الأربعاء أن الأمن اعتقل 22 شخصاً مشتبهاً بهم و3 أشخاص من أنصار منظمة إرها.بية يمينية متطرفة لتخطيطهم للإطاحة بالحكومة، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

وأوضح مكتب المدعي العام الفيدرالي ببيان نقلته وسائل إعلامية أن ما يقدر بنحو 50 شخصاً يشتبه في أنهم كانوا جزءاً من مجموعة تسمى “حركة مواطنين الرايخ”، التي تأسست في تشرين الثاني 2021 كانوا يخططون للإطاحة بالحكومة واستبدالها بنظامهم الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى