سياسة

“زاخاروفا”: واشنطن تهرب النفط بأكثر من 30 مليون دولار شهرياً من سوريا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن واشنطن تهرب النفط بشكل غير قانوني بأكثر من 30 مليون دولار شهرياً من حقول النفط في شمال شرق سوريا.

وأشارت زاخاروفا في مؤتمر صحفي عقدته الجمعة أن “الولايات المتحدة تفرض العقوبات وتقوم بتجاوزها بتهريب النفط بقيمة تزيد على 30 مليون دولار شهريا من شمال شرق سوريا”.

وأضافت” زاخاروفا”أن الولايات المتحدة تبدو غير عازمة على ترك حقول النفط شمال شرق سوريا في المستقبل المنظور، ونوهت بأن تصرفات الجيش الأمريكي غير قانونية، حسب وكالة “تاس”.

ولفتت المتحدثة إلى أن “تصرفات الدولة المتحضرة التي تعلن التزامها بقيم الديمقراطية (واشنطن) تثير التساؤلات عندما تضخ النفط من الحقول شمال شرق البلاد.

وبينت أن “واشنطن” تغطي أنشطتها الإجرامية، بذريعة قتال عناصر تنظيم”داعش”، لافتة إلى أن “داعش” تم القضاء عليه في آذار بحسب الإعلان الأمريكي.

ودعى مسؤولون أمريكيون مؤخراً إلى ضرورة بقاء جزء من القوات الأمريكية شمال وشرق البلاد لحماية حقول النفط في تلك المنطقة، خوفاً من وقوعها بأيدي عناصر “داعش” أو جهات أخرى.

يذكر أن روسيا أكدت ضرورة أن تكون منابع وحقول النفط في شمال شرق سوريا تحت سيطرة الحكومة السورية بشكل يتنافى مع الرغبات الأميركية .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى