سياسة

زاخاروفا: ضحايا كيميائي دوما المزعوم لم يتم العثور عليهم

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن “ضحايا الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما لم يتم العثور عليهم”.

وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحفي “لا بد من محاسبة منفذي الحملة الدعائية الكاذبة حول الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما بريف دمشق”، لافتة إلى أن “هذه المسرحية كانت ذريعة لشن العدوان الثلاثي الغربي على سوريا”.

وأكملت زاخاروفا “الضحايا الذين تحدث عنهم وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان لم يتم العثور عليهم، كما لم يتم العثور على أي مصابين أو آثار لاستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما”.

وأشارت زاخاروفا “ننتظر من مفتشي بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذين زاروا دوما تحقيقاً غير منحاز وإصدار تقريرهم بأسرع ما يمكن”.

وتعليقاً على ما سمي “مؤتمر المانحين” الذي عقد في بروكسل، أوضحت زاخاروفا أن “مناقشة تقديم أي مساعدة لأي بلد لا بد أن تتم من خلال التواصل المباشر مع حكومته”، معتبرة أن “دعوة منظمات غير حكومية لحضور هذا المؤتمر بدلاً من دعوة الحكومة السورية أمر خاطئ وغير منطقي”.

إلى ذلك، أعلنت زاخاروفا أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيجري مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ووزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو في موسكو السبت المقبل للدفع بعملية التسوية السياسية للأزمة في سوريا”، موضحة أنه “من المخطط إجراء لقاءات ثنائية مع لافروف على هامش المباحثات الثلاثية لوزراء خارجية الدول الضامنة لاجتماعات أستانا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى